عمل فنّي من ملابس النّساء يثير قضية المعنّفات | The Levant

عمل فنّي من ملابس النّساء يثير قضية المعنّفات

عمل فنّي من ملابس النّساء يثير قضية المعنّفات
عمل فنّي من ملابس النّساء يثير قضية المعنّفات

عمدت الفنّانة والنّاشطة ” تارا عبد الله ” إلى إثارة قضية العنف الّتي تعترض النّساء في إقليم كردستان، عن طريق رفع عمل فنّي صنع من ثياب نساء معنّفات قامت النّاشطة بجمعها.

ووفق وكالة فرانس برس، في حديثها مع النّاشطة الشّابة، يبلغ طول تلك اللوحة الفنيّة الّتي تمّ عرضها في شارع رئيسي ضمن مدينة السّليمانية 4800 متر.

وقامت الفنّانة، البالغة من العمر 24 عاماً، بجمع ملابس النّساء المعنّفات من قبل أزواجهنّ وأقاربهنّ قرابة ثلاثة أشهر من مختلف مناطق إقليم كردستان.

وبيّنت أنّ الهدف من تلك اللوحة الفنية إظهار حجم العنف الذي تعاني منه النّساء في المجتمع، مؤكّدة سماعها العديد من قصص العنف الّتي تعرّضت له بنات جنسها.

وأكّدت أنّ كلّ قطعة من الثياب الّتي وضعت داخل اللوحة الفنية تحكي قصة عنف مؤسفة، وتعود تلك الثياب المعروضة إلى مايقارب مئة ألف امرأة بينهنّ نساء فقدوا حياتهن نتيجة التّعذيب، وقد تمّ الحصول على الملابس من قبل ذويهم.

وتحذّر المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة من تصاعد العنف ضد النّساء في إقليم كردستان، تحت مسمّى جرائم الشرف الّتي ترتكب من قبل أحد أفراد الأسرة الذكور، فيما تصاعدت حالات الانتحار نتيجة الزواج القسري أو التعرّض للعنف.

اقرأ: بريطانيا.. مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين

يشار إلى أنّ الإقليم يعتبر نفسه مركزاً ليبرالياً، وكان قد بدأ بتطبيق قانون لمناهضة العنف الأسري منذ عام 2012، إلّا أنّه ما زال يتعرّض لانتقادات من قبل مدافعين عن حقوق الإنسان.

اقرأ: العثور على جثة شابة وثلاثة أطفال داخل بئر في سوهاج

وفي إشارة إلى موضوع الختان الذي تتعرّض له نساء العراق، فإنّ النسبة تعادل 1 % في العراق، فيما ارتفعت بالمقابل إلى ما يزيد عن 37 بالمئة بين الكرديات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاماً.

ومن اللافت، أن تسلسل سجلات حوادث العنف منذ عام 2016 و حتى 2019، تحمل مؤشراً تصاعدياً، يعني ان العنف في ازدياد مستمر، حيث وصلت الى 8887 حالة عنف في 2019، بعد ان كانت الحصيلة 7124 حالى قبل عام 2019

ليفانت – فرانس برس

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

عمل فنّي من ملابس النّساء يثير قضية المعنّفات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب