على خطى المُقاتلات الكرديات.. الأرمنيات تنضممن للقتال في قرع باغ | The Levant

على خطى المُقاتلات الكرديات.. الأرمنيات تنضممن للقتال في قرع باغ

على خطى المُقاتلات الكُرديات.. الأرمنيات تنضممن للقتال في قرع باغ
على خطى المُقاتلات الكُرديات.. الأرمنيات تنضممن للقتال في قرع باغ

كشف الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون هوفهانيسيان، عن تشكيل كتيبة نسائية أبدت المنخرطات فيها عن رغبتهن في الذهاب إلى الخطوط الأمامية للقتال في قره باغ، في مشهد يذكر المتابعين بالمقاتلات الكُرديات ضمن “وحدات حماية المرأة-YPJ” في شمال سوريا، واللواتي كان لهن دور هام في مقارعة الإرهاب العالمي، في سوريا والمتمثل بتنظيم داعش والنصرة وغيرها. الأرمنيات 

وبيّن هوفهانيسيان من خلال صفحته في “فيسبوك”، أنّ 100 متطوعة قد انخرطن، حتى الآن، في الكتيبة النسائية التي جرى تشكيلها من قبل الناشطتين، ناري سوني، وناري خلغاتيان.

وكانت قد كشفت خلغاتيان، في وقت سابق، عبر “فيسبوك” كذلك، أنّ مجموعة الضغط النسائية التي هي عضو فيها طالبت الحكومة باعتبارهن من “المدافعين عن الوطن”، مبينةً أنّ أبواب الكتيبة مفتوحة أمام النساء والفتيات اللواتي تتعدّى أعمارهن 21 عاماً، ولديهن صحة بدنية جيدة، ويفضل أن تكون لديهن خبرة عسكرية معينة.

هذا وكانت قد أكدت جمهورية قره باغ المعلنة ذاتياً والمدعومة من أرمينيا، السبت الماضي، أنّ “المعارك الشرسة ما تزال متواصلة على طول خط التماس مع أذربيجان”، رغم الهدنة الإنسانية المعلنة في المنطقة المتنازع عليها.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء أرمينيا يدعو للاعتراف بإقليم ناغورنو كاراباخ

وصرّح رئيس الجمهورية غير المعترف بها دولياً، أرايك هاروتيونيان، على حسابه في “فيسبوك”: كافة الأعمال القتالية الدفاعية الضارية تقريباً تواصلت اليوم، وتدور أعنف المعارك في المحور الجنوبي”.

وتابع هاروتيونيان، أنّ قوات الجمهورية المعلنة من جانب واحد تنفذ مهامها “بشكل رائع”، وتلحق بالقوات الأذربيجانية “خسائر ملموسة في الأفراد والعتاد”.

وأمس الأحد، أعلنت جمهورية قره باغ، أنّ عدد القتلى في صفوف وحداتها العسكرية ارتفع إلى 673 منذ بدء المعارك يوم 27 سبتمبر المنقضي.

وتتبادل أذربيجان وأرمينيا الاتهامات بخرف اتفاق وقف إطلاق النار الأخير الذي تم التوصل إليه مساء أمس السبت، فيما تشهد قره باغ المتنازع عليها معارك بين الجيشين الأذربيجاني والأرمني، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتعتبر الأعنف من نوعها منذ تسعينيات القرن الماضي. الأرمنيات 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

على خطى المُقاتلات الكرديات.. الأرمنيات تنضممن للقتال في قرع باغ

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب