عفرين.. العثور على جثة ومدرّعات تركية تدهس المدنيين | The Levant

عفرين.. العثور على جثة ومدرّعات تركية تدهس المدنيين

عفرين.. العثور على جثة ومدرّعات تركية تدهس المدنيين
عفرين.. العثور على جثة ومدرّعات تركية تدهس المدنيين

توالي الفصائل التابعة لأنقرة ارتكاب انتهاكات بحقّ مدنيي عفرين، التي تعاني من فوضى كبيرة، تحدثها تلك الفصائل وتستغلّها لابتزاز الناس وتحصيل الإتاوات.

حيث عثر الأهالي يوم أمس، على جثة شاب، ملقاة في مياه بمحيط قرية النسرية في ناحية جنديرس، غرب مدينة عفرين، وذلك بعد أسبوع من فقدانه، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

اقرأ المزيد: توثيق المزيد من الانتهاكات بحقّ أهالي عفرين

في سياق متصل، قتل طفلان من أهالي قرية كورزيله جاي بناحية شيراوا في عفرين ، كانا يستقلّان دراجة نارية، وبسبب السرعة الزائدة قامت المدرعة بدهسهما، ولم تتوقف لإسعافهما، حيث ظلا ينزفان مدة نصف ساعة حتى تمكّنت فرق الإسعاف من الوصول اليهما.

ولفت مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، إلى تكرار حوادث دهس المدنيين من قبل المدرعات التركية، حيث ارتفع العدد الى 11 ضحية قتلوا دهساً، مشيراً إلى أن الجنود الأتراك يتمتّعون بالحصانة والحماية، ولا يستطيع احد من ذوي الضخايا مقاضاتهم.

وكان قد دوى انفجار في مدينة عفرين، أول أمس، في المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، نتيجة قنبلة يدوية ألقاها شخص مجهول قرب مشفى وسط المدينة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: أهالي ريف الحسكة يطردون دورية روسية..قمتم ببيع عفرين لإردوغان سابقاً

إلى ذلك،  دوى انفجار في ريف حلب الشمالي، نتيجة تفكيك عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق اخترين-الراعي في ريف إعزاز، في مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل بريف حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكانت شبكة رووداو الإعلامية قد نشرت تقريراً، قالت إنها نقلته عن منظمة حقوق الإنسان في عفرين، وتناولت فيه بياناً جديداً للمنظمة، حول الانتهاكات التي تجري في المدينة على أيدي “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة، واصفةً إياها بالـ”لاإنسانية”. 

وأوضحت المنظمة في بيانها أن “هؤلاء المسلحين لا يعرفون غير عمليات الخطف والسرقة والسلب والنهب، والاستيلاء والاعتداء بتوجيه مباشر من قوات الاحتلال التركي”.

ليفانت- متابعات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

عفرين.. العثور على جثة ومدرّعات تركية تدهس المدنيين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب