شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية | The Levant

شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية

شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية
شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية

حملة عسكرية مكثّفة تشنّها القوات التركية، على مواقع تمركز القوات الكردية في الشمال السورية، ازدادت وتيرتها بعد إحباط محاولة تسلل للفصائل التابعة لأنقرة، ومقتل عدد كبير من منفّذي عملية التسلل. القوات الكردية

حيث قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، مساء السبت، محيط مدينة تل رفعت وقرية مرعناز، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، حسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد: نشطاء أرمن-أمريكيون ينجحون في إنهاء اتفاق بين شركة ضغط وتركيا

كذلك استهدفت الفصائل التركية بعدة قذائف، مواقع في خط الساجور ضمن مناطق نفوذ “مجلس منبج العسكري” التابع لقوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف حلب الشرقي.

في السياق ذاته، قصفت أيضاً، قريتي هوشرية توخار عون الدادات ضمن مناطق نفوذ “مجلس الباب العسكري”، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، إضافة إلى منطقة جبل قرقوزاق في ريف حلب الشرقي، حيث استهدفت مواقع في اللواء الثاني التابع لـ”مجلس منبج العسكري”.

كما قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قرى سموقية وتل مضيق وسد الشهباء، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي.

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية، الناجمة عن الاستهداف الروسي لسوق يضمّ حرّاقات بدائية للمحروقات، في ريف حلب الشمالي الشرقي.

حيث ارتفع عدد القتلى إلى 6 بينهم اثنان مجهولا الهوية، ممن قضوا جراء سقوط صواريخ أطلقتها القوات الروسية المتمركزة في حميميم، قبل أيام، على سوق وحرّاقات بدائية للمحروقات في قرية الكوسا قرب مدينة جرابلس، ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمال شرقي حلب.

اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا

وكانت قد وقعت يوم الجمعة، انفجارات في ريف حلب الشمالي الشرقي، نتيجة صواريخ شديدة الانفجار أطلقتها القاعدة الروسية في “حميميم”، استهدفت سوق المحروقات وحراقات بدائية في قرية الكوسا قرب مدينة جرابلس، والتي أسفرت عن وقوع 3 قتلى و18 مصاب، بالإضافة لأضرار مادية كبيرة. القوات الكردية

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شمال سوريا.. تركيا تكثّف هجماتها على مواقع القوات الكردية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب