شراكة لتصنيع شبكة اتصالات ”4G“ على سطح القمر | The Levant

شراكة لتصنيع شبكة اتصالات ”4G“ على سطح القمر

شراكة لتصنيع شبكة اتصالات ”4G“ على سطح القمر
شراكة لتصنيع شبكة اتصالات ”4G“ على سطح القمر

في ظلّ إزاحة الشركات الصينية، وخاصة في الدول الأوروبية والأمريكية، تحت مزاعم التجسس، قالت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إنّها تعهدت بدفع 14.1 مليون دولار لشركة “نوكيا” الفنلندية، من أجل تشغيل شبكة للجيل الرابع على سطح القمر. سطح القمر

ويهدف الاتفاق إلى بناء شبكة اتصالات للجيل الرابع (4G)، بالقرب من القطب الجنوبي على القمر، كما أنّ وكالة الفضاء الأمريكية موّلت “نوكيا” لتطوير نظام شحن لاسلكي، لتوليد وتخزين الطاقة باستخدام الموارد الحالية في الفضاء الخارجي.

ويعتبر هذا الاتفاق واحداً من عدة عقود جديدة أبرمتها “ناسا” مع شركة “نوكيا”، وسبق أن أعلنت “وكالة الفضاء الأمريكية”، يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أنّ القيمة الإجمالية للالتزامات الجديدة بلغت نحو 370 مليون دولار.

وذكر مدير الوكالة الأمريكية “جيم بريدنشتاين”: “نحن بحاجة إلى أنظمة طاقة جديدة وسريعة تساعد في العيش والعمل على سطح القمر، ونحن بحاجة إلى المقدرة على السكن على السطح”.

وأضاف، أنّ وكالة “ناسا” تعتقد أنّ هذه الأنواع من الشركات والقدرات التي طوّرتها ستكون تحويلية لكيفية استكشافنا للفضاء”.

وأردف قائلاً: “لكننا نعتقد أيضاً أنّ الأمر سيستغرق القليل من الدفع، كما أنّنا بحاجة إلى وضع بعض أموالنا الخاصة على الطاولة”.

اقرأ: بدعوى أنّه “لا أخلاقي وخليع”.. دولة باكستان تحظر “تيك توك”

وتسعى وكالة “ناسا” لإنشاء قاعدة قمرية عاملة بحلول العام 2028، ويعدّ موقع القطب الجنوبي الأفضل، لأنّ رواسب الجليد هناك ستجعل المهمات طويلة المدى أكثر استدامة. سطح القمر

اقرأ: جهاز منزلي للكشف عن كورونا خلال دقائق

وستساعد شبكة “4G” رواد الفضاء في مهمة أرتميس (تحالف الدول)، أو ربما المستعمرين القمريين المستقبليين يوماً ما، من التواصل إلى العمل بشكل أوسع وأدق على مساحة واسعة من سطح القمر. 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شراكة لتصنيع شبكة اتصالات ”4G“ على سطح القمر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب