شتاء قاسٍ مع كورونا.. الرطوبة والأماكن المغلقة تستهوي الفيروس | The Levant

شتاء قاسٍ مع كورونا.. الرطوبة والأماكن المغلقة تستهوي الفيروس

شتاء قاسٍ مع كورونا.. الرطوبة والأماكن المغلقة تستهوي الفيروس
الصورة لوكالة الأنباء DILKOFF / AFP)

مع اقتراب فصل المطر، ازدادت مخاوف الجهات الصحية في مختلف دول العالم من تفاقم تفشي وباء كورونا، الذي قتل حتى الآن أكثر من مليون و100 ألف شخص حول العالم، بحسب تقرير نشرته مجلة “نيتشر العلمية”.

وأعلن ديفيد ريلمان، عالم متخصص بالأحياء الدقيقة في جامعة ستانفورد، أن تفشي الفيروس سيشهد ذروته خلال الشتاء، مشيراً إلى أننا مقبلون على أشهر صعبة.

اقرأ المزيد: إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ43 مليوناً حول العالم

فيما أوضح موريسيو سنتيانا، عالم متخصص بالرياضيات في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الناس خلال الشتاء على عكس ما هو دارج في الصيف، سيتفاعلون بشكل أكبر في الأماكن المغلقة، والتي يسير فيها الهواء ضمن دورة دائرية مغلقة للحفاظ على الحرارة في المباني والمنشآت المختلفة.

وعلى الرغم من أن العديد من التجارب العلمية التي أجريت ضمن بيئة المختبرات أثبتت أن الظروف في الشتاء مواتية بشكل كبير لانتشار الفيروس، خاصة أن الحرارة داخل المنازل والمنشآت المختلفة تكون بمعدل 20 درجة مئوية، بما يعني أنها أكثر دفئاً ورطوبة من الأجواء في الخارج، إلا أن ذلك لا يثبت أبداً أن كورونا للشتاء فقط وينفي باقي الاحتمالات.

اقرأ المزيد: دراسة: جهاز المناعة يتلاشى لدى المتعافين من كورونا

وتجدر الإشارة إلى أنّ أن الأخبار العالمية حول الفيروس في الفترة الأخيرة لم تكن مطمئنة أبداً، فلم تمضِ سوى أيام قليلة على إعلان منظمة الصحة العالمية للعالم أخباراً صعبة وصادمة تفيد بأن النصف الشمالي من الكرة الأرضية يواجه لحظة حاسمة في مكافحة جائحة كوفيد-19، محذّرة من أن “الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا وبعض الدول في مسار خطير”، حتى هلّت علينا الأمم المتحدة بتصريح أخطر.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شتاء قاسٍ مع كورونا.. الرطوبة والأماكن المغلقة تستهوي الفيروس

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب