ريف حلب.. مزيد من الانتهاكات في مناطق "فصائل تركيا" | The Levant

ريف حلب.. مزيد من الانتهاكات في مناطق “فصائل تركيا”

ريف حلب.. مزيد من الانتهاكات في مناطق "فصائل تركيا"
ريف حلب.. مزيد من الانتهاكات في مناطق "فصائل تركيا"

بعد مرور قرابة الأسبوعين على الانفجار الضخم الذي ضرب مدينة الباب، وتسبّب بوقوع ما يزيد على الـ 20 قتيلاً، تشهد المدينة الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا مزيداً من الأحداث والتفجيرات، التي تتسبب بزيادة مضاعفة لمعاناة مدنيي المنطقة. فصائل تركيا

حيث، انفجرت عبوة ناسفة، مركونة بسيارة من نوع “سانتافيه”، في مدينة الباب الواقعة ضمن مناطق “درع الفرات” في ريف حلب الشرقي، ما تسبّب بإصابة امرأة وطفل، وحدوث بعض الأضرار المادية في مكان الانفجار.

اقرأ المزيد: الخارجية الأمريكية تدين تفجير الباب وتصفه بالإرهابي

في سياق متصل، قُتل مواطن وأصيب آخرين، مساء أمس، نتيجة اشتباكات عائلية في قرية شمارين بريف حلب الشمالي الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا، استخدمت خلالها كافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسط حرق بعض الممتلكات الخاصة والعامة في القرية.

فيما وصلت أرتال من الشرطة الموالية لتركيا إلى المنطقة، بغية الفصل بين الأطراف المتقاتلة، فيما لا يزال التوتر قائماً بين المسلحين حتى اللحظة.

إلى ذلك، جرى تبادل لإطلاق النار بين مجموعة تابعة لحركة أحرار الشام من جهة، وعناصر من فصيل “أحرار الشرقية” من طرف آخر، في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب.

في السياق ذاته، عُثر على جثة شاب مقتول في ظروف مجهولة، قرب بلدة اكدة الواقعة عند الحدود السورية – التركية شمال شرق مدينة اعزاز ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف حلب.

اقرأ المزيد: انشقاق عناصر من”فصائل أنقرة”; نحو مناطق”قسد”

كذلك، قتل شخص داخل منزله الواقع في مدينة دارة عزة ضمن ريف حلب الغربي، وذلك بعد قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على منزله في الليلة ما قبل الماضية.

وكان المرصد السوري قد أفاد قبل يومين، أن مسلحين مجهولين عمدوا إلى قتل مواطن نازح في قرية كفر ناصح، الواقعة في الريف الغربي لمحافظة حلب، ضمن مناطق نفوذ هيئة “تحرير الشام” والفصائل، دون معرفة أسباب ودوافع عملية القتل. فصائل تركيا

ليفانت– متابعات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ريف حلب.. مزيد من الانتهاكات في مناطق “فصائل تركيا”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب