دفعة جديدة لقطار التهجير.. تسوية في الجنوب السوري | The Levant

دفعة جديدة لقطار التهجير.. تسوية في الجنوب السوري

دفعة جديدة لقطار التهجير.. تسوية في الجنوب السوري
دفعة جديدة لقطار التهجير.. تسوية في الجنوب السوري

أفادت مصادر محلية بأن مبادرة جديدة للتهدئة، أطلقت في الجنوب السوري، بغية الوصول الى تهدئة، بعد المواجهات الدامية التي شهدتها المنطقة، قبل أيام. تسوية في الجنوب السوري

حيث أنّه بعد التوترات الأخيرة التي شهدتها بلدة كناكر في الريف الغربي من العاصمة دمشق، والحشودات العسكرية الضخمة من قِبل قوات النظام والتي وصلت تمهيداً لاجتياحها، أفادت مصادر المرصد السوري، بأن اجتماعاً جرى بين لجنة مصالحة كناكر، والتي تضم ممثلين عن مسلحين البلدة مع ضباط من قوات النظام.

اقرأ المزيد: مظاهرات في مدن وبلدات درعا..ومطالب بإسقاط النظام

وجرى الاتفاق على عدة نقاط مبدئية وهي التهدئة وعدم اجتياح البلدة عسكرياً، وسيتم العمل على تسوية جديدة لجميع المسلحين المتواجدين داخل البلدة من أبنائها، بشرط أن ينخرطوا ضمن قوات النظام، لا أن يبقوا بسلاحهم داخل البلدة، وسيتمّ السماح للرافضين للتسوية الجديدة بالذهاب إلى الشمال السوري، بالإضافة إلى دخول قوات النظام إلى البلدة والتمركز بعدة نقاط داخل أحيائها وإنشاء حواجز جديدة داخل البلدة، ومداهمة بعض المزارع بحثاً عن أسلحة.

وكان المرصد السوري قد أشار قبل يومين، إلى أنّ قوات النظام ما تزال تفرض حصاراً على بلدة كناكر في الغوطة الغربية، في حين توقفت أفران الخبز وفقدت المواد الغذائية في أسواق البلدة المحاصرة منذ أيام.

اقرأ المزيد: الجنوب السوري يغلي.. والسويداء تطرد مسؤولي النظام من التشييع

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام مدعومة بمسلحين موالين لها، فرضت طوقاً أمنياً كاملاً على بلدة كناكر في الغوطة الغربية بريف العاصمة دمشق، حيث منعت الخروج والدخول من البلدة منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم، بعد أن كانت تسمع لفئة من المواطنين بالدخول والخروج، كما استنفرت أجهزة النظام قواتها بشكل كامل مهددة باجتياح البلدة خلال الساعات القادمة، في حال لم يتم تسليم المطلوبين لإجراء تسوية جديدة، وسط مخاوف لدى الأهالي من ارتكاب مجازر وحدوث اعتقالات تعسفية بحقهم في حال اجتياح البلدة. تسوية في الجنوب السوري

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

دفعة جديدة لقطار التهجير.. تسوية في الجنوب السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب