"داعشيان" في قبضة القوات الأمنية العراقية | The Levant

“داعشيان” في قبضة القوات الأمنية العراقية

"داعشيان" في قبضة القوات الأمنية العراقية
"داعشيان" في قبضة القوات الأمنية العراقية

كشف جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على عنصرين من المفارز الأمنية التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة ديالى شرقي البلاد. القوات الأمنية العراقية

وأشار بيان للجهاز، أن “إحدى مفارزنا في محافظة ديالى تمكنت من القبض وفق مذكرات قضائية على عنصرين إرهابيين من عناصر المفارز الأمنية العاملة ضمن ما يسمى بديوان الجند التابع الى ولاية ديالى”.

وأردف أن “الإرهابيين اعترفا برصد تحركات القطعات العسكرية، والإدلاء بمعلومات عن منتسبي الأجهزة الأمنية فضلا عن الإشراف على نصب العبوات الناسفة، ونقل الاسلحة والأعتدة والمواد الغذائية”.

 ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والدهم لملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية، بالتزامن مع ازدياد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في أنهم من تنظيم داعش، كما ازدادت عمليات التمشيط على إثر تلك الهجمات التي تركزت فيما يسمى محلياً “مثلث الموت”، بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى.

اقرأ أيضاً: بعد بغداد.. تظاهرات جنوب العراق لإحياء الذكرى الأولى لـ”ثورة تشرين”

وقد أعلن العراق عام 2017، تحقيق النصر على داعش، باستعادة كامل أراضيه المقدرة بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وكان قد كشف اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، في الثامن عشر من أكتوبر الجاري، عن تفكيك شبكة “إرهابية” تابعة لتنظيم “داعش” في غضون عملية أمنية بشمال البلاد.

إذ صرح رسول حينها ضمن بيان صحفي: “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وجهود مكثفة، فكك جهاز مكافحة الارهاب شبكة إرهابية مكونة من 11 عُنصراً من عصابات داعش الإرهابية”، مضيفاً بالقول: أن “قوة كبيرة انطلقت وقُسمت واجباتها على الأهداف المُتفرقة وتمكنت من ضرب الشبكة الإرهابية بأكملها بغضون ساعتين فقط”. القوات الأمنية العراقية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

“داعشيان” في قبضة القوات الأمنية العراقية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب