جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران "صديقة للبيئة" لموظّفيها | The Levant

جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران “صديقة للبيئة” لموظّفيها

جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران "صديقة للبيئة" لموظّفيها
جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران "صديقة للبيئة" لموظّفيها

تقوم شركة “سكاي أن آر جي” بصناعة وقود الطيران المستدام من فضلات الزيوت، لتقدّم بديلاً عن الوقود التقليدي المرتبط بتلوث البيئة.

جيث أعلنت شركة مايكروسوفت، الخميس، نيتها استخدام وقود الطيران المستدام في رحلات موظفيها بين مقراتها، بهدف تقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن نشاطات السفر، مشيرةً إلى أنّ الشراكة بينها وبين الشركة المصنّعة للوقود تعتبر الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، لشركات ومؤسسات ملتزمة بالحدّ من تأثير السفر الجوي على البيئة.

اقرأ المزيد: قانون للحدّ من تصدير التكنولوجيا إلى خارج الصين

وتقوم مايكروسوفت حالياً بتطبيق خطّتها الجديدة في الرحلات ما بين مطار سياتل تاكوما، ومطار سان فرانسيسكو، ومطار سان خوسيه، ومطار لوس آنجلس، وهي المحطات الأكثر شيوعا لسفر موظفي الشركة.

إلى ذلك، عقدت مايكروسوفت شراكة منفصلة مع خطوط “آلاسكا” للطيران، والتي سيتم تسليم الوقود البيئي إلى نظام التزويد بالوقود الخاص بها.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، جودسون التوف، “نأمل أن تستخدم الشركات الأخرى نموذج وقود الطيران المستدام هذا، كوسيلة لتقليل الأثر البيئي لسفر الأعمال”.

كما قال الرئيس التنفيذي لآلاسكا، براد تيلدن، إنه “بعد عقد من تطوير وقود الطيران المستدام، تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في العمل لجعل الوقود الذي يتمتع بجدوى تجارية بديلا لوقود الطائرات”.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة.. تقنية”إسكات الميكروفون” لمنع المقاطعة في المناظرة

وتعتبر آلاسكا واحدة من أكثر شركات الطيران كفاءة، باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة مع التزامها القوي بالاستدامة، وكانت من أول شركات الطيران التي استخدمت وقود الطيران المستدام في سفر الركاب.

ليفانت- الحرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جديد مايكروسوفت.. تخصيص رحلات طيران “صديقة للبيئة” لموظّفيها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب