جديد انتهاكات "فصائل أنقرة".. استهداف قاضٍ واشتباكات بين المسلّحين | The Levant

جديد انتهاكات “فصائل أنقرة”.. استهداف قاضٍ واشتباكات بين المسلّحين

جديد انتهاكات "فصائل أنقرة".. استهداف قاضٍ واشتباكات بين المسلّحين
جديد انتهاكات "فصائل أنقرة".. استهداف قاضٍ واشتباكات بين المسلّحين

فصل جديد من فصول الفوضى المستشرية في مناطق الشمال السوري، حيث تهيمن الفصائل الموالية لأنقرة على المشهد، مقتدية بسلوكيات النظام السوري القائمة على سلب ممتلكات المدنيين وترهيبهم؛ الأمر الذي ينجم عنه مزيد من الفوضى والانفلات الأمني، فضلاً عن ترويع المدنيين. المسلّحين

حيث وقع انفجار في مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل بريف حلب الشمالي، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة “قاضٍ” في المحكمة العسكرية بمدينة اعزاز. 

اقرأ المزيد: اشتباكات الفصائل الموالية لتركيا ترهب مدنيي الشمال السوري

وأسفر الانفجار عن إصابة القاضي بجراح خطرة، ويأتي الانفجار بعد ثلاثة أيام من استهداف الشرطة العسكرية لأحد العناصر ممن ينتمون إلى فرقة الحمزة الموالية لتركيا، بعد أن رفض الوقوف على أحد الحواجز في مدينة إعزاز، ماأدى إلى مقتله.

وكانت قد وقعت صباح أمس اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين الشرطة العسكرية الموالية لتركيا من جهة، ومسلحين من مهجري الغوطة الشرقية، في حي الأشرفية وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى لوقوع إصابات بين الطرفين إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات المواطنين في الموقع. 

جرى ذلك بعد أيامٍ من قيام عناصر أحد الحواجز ممن يتبعون لـ”الشرطة العسكرية” الموالية لأنقرة، باعتقال طبيب ومدير مشفى طبي وشخص ثالث كان برفقتهم، عند مرورهم على الحاجز في مدينة عفرين ،الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غرب حلب.

اقرأ المزيد: وفاة الناشط الحقوقي محمود بكار في هولندا..ماذا يحصل للناشطين السوريين؟

وأشارت مصادر المرصد السوري إلى أنّ مشادة كلامية دارت بين الطبيب ومدير المشفى وعناصر حاجز “الشرطة العسكرية” عند مدخل مدينة عفرين، ليتطوّر الأمر إلى قيام عناصر الحاجز، بإنزال الطبيب ومدير المشفى والشخص الآخر الذي كان برفقتهم، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح أمام أعين الأهالي، ومن ثم قاموا بإطلاق النار بين أرجلهم قبل أن يجري اقتيادهم إلى جهة مجهولة. المسلّحين

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جديد انتهاكات “فصائل أنقرة”.. استهداف قاضٍ واشتباكات بين المسلّحين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب