تويتر يحذف عشرات الحسابات الإيرانية | The Levant

تويتر يحذف عشرات الحسابات الإيرانية

نتيجة الانتقادات "تويتر" يتراجع عن حظر مقال لـ"نيويورك بوست"
نتيجة الانتقادات "تويتر" يتراجع عن حظر مقال لـ"نيويورك بوست"

بناءً على معلومات استخباراتيّة من مكتب التحقيقات الفيدرالي، حذفت شركة “تويتر” حوالي 130 حساباً عن منصّتها، مصدرها “إيران”.

أعلنت “تويتر” أنّها قامت بحذف 130حساباً يرانياً، كانت تشوش على الحوارات الدائرة حول المناظرة الرئاسية الأولى التي جرت، الثلاثاء، بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وفي تدوينة، قالت “تويتر” عبر منصتها، الخاصة بالحماية Twitter Safety، إنّها حددت تلك الحسابات بسرعة وأزالتها من تويتر وشاركت المعلومات الخاصة بها مع شركائها.

وبيّنت الشركة، أنّ تغريدات تلك الحسابات حظيت بتفاعل ضعيف جداً، ولم تؤثر على الحوارات الدائرة بشأن المناظرة، وتعهدت باستمرار اليقظة لمثل هذا النوع من الممارسات عبر تويتر.

وقام “تويتر” بنشر نماذج لتلك الحسابات التي تعرّضت للحذف المعلق، وأكدت أنّ تلك الحسابات قد تعود إلى العمل ولكن بعد انتهاء التحقيقات الكاملة.

 

اقرأ: أمازون تطلق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني

وتشهد الفترة الحالية تدخلات عديدة من بلدان معادية لأميركا من أجل التدخل في الانتخابات الأمريكية، لزعزعة الثقة بين “المواطنين الأمريكيين” والسلطات الحكومية.

اقرأ: أغلى تطبيقات الهواتف المحمولة في العالم

وكانت شركة “فيسبوك” قد حجبت العديد من الحسابات والصفحات المزيفة التي أنشأها عملاء روس، وهو إجراء قالت الشركة إنّها تستهدف عمليات التضليل الأجنبية قبل الانتخابات الأمريكية 2020.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تويتر يحذف عشرات الحسابات الإيرانية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب