توسّع حملة مقاطعة البضائع التركية بالسعودية.. و"أسواق العثيم" تنضم لها | The Levant

توسّع حملة مقاطعة البضائع التركية بالسعودية.. و”أسواق العثيم” تنضم لها

توسع حملة مقاطعة البضائع التركية بالسعودية.. و"أسواق العثيم" تنضم لها
توسع حملة مقاطعة البضائع التركية بالسعودية.. و"أسواق العثيم" تنضم لها

مع مواصلة التوتر السياسي بين الرياض وأنقرة، ذكرت شركة أسواق “عبد الله العثيم” السعودية، أنّها أوقفت استيراد المنتجات التركية، لافتةً إلى أنّ “قيادة وحكومة المملكة خط أحمر. مقاطعة البضائع التركية

وأشارت شركة “أسواق عبدالله العثيم”، خلال بيان أصدرته أمس الجمعة: “نوضح لعملائنا الكرام بأنّه تم توجيه إدارات الشركة بإيقاف استيراد جميع المنتجات التركية من دولة تركيا، وإيقاف توريدها من الموردين المحليين والعمل على سرعة التخلص من مخزون هذه المنتجات في جميع فروعها ومستودعاتها وعدم عمل أي طلبات جديدة”.

وأردفت الشركة: “جاء هذا القرار تضامناً مع الحملة الشعبية للمقاطعة وإيماناً من الشركة بواجباتها الوطنية ورداً على ما تقوم به الحكومة التركية من ممارسات تجاه وطننا الغالي”.

اقرأ أيضاً: شركات تركية تعاني في السعودية بسبب سياسات حكومتها

وأكدت: “قادتنا وحكومتنا وأمننا هم خط أحمر لا يقبل المساس، موجهين التحية والاحترام للشعب التركي الشقيق بعيداً عما تقوم به حكومته من تصرفات شائنة”.

وتعيش العلاقات بين تركيا والسعودية توتراً ملموساً، منذ سنوات، نتيجة التدخلات التركية في شؤون البلاد العربية، والسياسة الخارجية لأنقرة الداعمة للتعامل مع جماعات الإسلام السياسي.

وأضحى هذا التوجّه يطال في الآونة الأخيرة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبق أن اتّهمت شركات تركية السعودية بأنّها تعرقل نقل بضائع بحراً من تركيا إلى المملكة فيما تتوسع الدعوات لدعم حملة مقاطعة المنتجات التركية. مقاطعة البضائع التركية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

توسّع حملة مقاطعة البضائع التركية بالسعودية.. و”أسواق العثيم” تنضم لها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب