تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري | The Levant

تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري

تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري
تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري

أفاد نقل شهود وسكان “منطقة الزركان” في أبو راسين، أن الجيش التركي والفصائل المسلحة استقدموا أسلحة وتعزيزات إلى القرى المحاذية لمناطق التماس الخاضعة لسيطرتها، وشاهدوا تحركات مكثفة لأفراد الجيش التركي وعرباتهم في قرى “عنيق الهوى” و”تل محمد” و”باب الخير” و”أم عشبة”، ترافقت مع طلعات طائرات تركية مسيّرة جابت سماء المنطقة بشكل يومي.

فيما بدأت “قوات سوريا الديمقراطية” المنتشرة في عين عيسى وريفها المتاخم للحدود المواجهة لعملية “نبع السلام” شمالاً، بحفر عدد من الأنفاق الاستراتيجية. وأفادت مصادر محلية بأن زيادة عمليات حفر الأنفاق على طول المناطق المحاذية للجبهات تزامنت مع التصعيد التركي ضد المنطقة.

اقرأ المزيد: حرب تصريحات بين تركيا وروسيا.. وأردوغان يلوّح بعملية جديدة في سوريا

حيث بدأ الجيش التركي والفصائل السورية الموالية، حشد قواتها على خطوط التماس في ناحية أبو راسين بريف مدينة الحسكة وبلدة عين عيسى، الواقعة شمالي محافظة الرقة شمال شرقي سوريا، وعززت نقاطها العسكرية وكثفت دورياتها العسكرية المنتشرة على طول الطريق الدولي حتى بلدة تل تمر شرقاً.

إلى ذلك، أشار قيادي عسكري في قوات (قسد) إلى أن القوات التركية والفصائل المسلحة زادت مناوشاتها العسكرية ضد مناطق شمال شرقي سوريا، وقال إن “العديد من القرى القريبة من الطريق الدولي (M4) تعرضت للقصف من مرتزقة جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الماضية، سيما طول خط عين عيسى غرباً حتى تل تمر شرقاً”، مشيراً إلى أن القصف رافقه تحليق للطائرات الحربية والاستطلاع. يأتي ذلك غداة قصف مدفعي تركي على النقاط العسكرية التابعة للقوات في محيط عين عيسى.

اقرأ المزيد: مقايضات روسيا وتركيا.. عين على الشمال السوري

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية، يوم أمس، جرّاء الاقتتال بين عناصر السلطان مراد في مدينة رأس العين ومحيطها، حيث قضى 5 مدنيين بينهم سيدة وطفل، نتيجة سقوط قذائف على الأحياء السكنية بالمدينة.

ليفانت- الشرق الأوسط

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب