تركيا تعتقل المزيد من المواطنين العرب بذريعة التجسس للإمارات | The Levant

تركيا تعتقل المزيد من المواطنين العرب بذريعة التجسس للإمارات

تركيا تعتقل المزيد من المواطنين العرب بذريعة التجسس للإمارات
تركيا تعتقل المزيد من المواطنين العرب بذريعة التجسس للإمارات

أقرّ القضاء التركي، أمس الأربعاء، حكماً بسجن المواطن الأردني، أحمد محمود عايش الأسطل، بذريعة تجسسه لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو بذلك يضاف إلى قائمة بدأت تتوسع بشكل مضطرد في الآونة الأخيرة.

وأصدرت المحكمة في ولاية صقاريا وسط تركيا حكمها بالحبس على الأسطل، بذريعة “الحصول على معلومات يجب أن تظلّ سرية من أجل أمن الدولة والمصالح السياسية الداخلية أو الخارجية، بغرض التجسس السياسي أو العسكري وإفشائها”.

وزعمت وكالة “الأناضول” التركية، أنّ الأسطل تسلل إلى المؤسسات الفكرية لجماعة “الإخوان المسلمين”، متخفياً بهوية صحفي معارض لنظام الإمارات، وقام بجمع معلومات ووثائق، إذ يقيم الأسطل، الذي كان يحضّر تقارير حول “المعارضين العرب” و”الإخوان المسلمين”، في أراضي تركيا منذ العام 2013.

اقرأ أيضاً: الهجمات التركية على الإمارات وإسرائيل تنتقل إلى العالم الافتراضي

وادّعت أنقرة أنّ الأسطل نقل معلومات للإمارات حول التطورات السياسية، الداخلية والخارجية، لتركيا وعلاقاتها مع العالم، بجانب إعداده تقريراً حول محاولة الانقلاب المزعومة، في 15 يوليو عام 2016، التي تتهم أنقرة منظمة الداعية والمعارض التركي، فتح الله غولن، بالوقوف وراءها.

وعمد جهاز الاستخبارات في صقاريا، وفرع مكافحة الإرهاب بمديرية أمن الولاية، إلى إلقاء القبض على الأسطل ،مؤخراً، ضمن إطار تحقيقات أطلقتها النيابة العامة المحلية.

وسبق أن أعلنت أنقرة، في أبريل 2019، اعتقال المواطنين الفلسطينيين، سامر سميح شعبان وزكي يوسف حسن، متهمة إياهما بالتجسس لصالح استخبارات الإمارات، كما زعمت أنّهما قد يكونان على صلة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في إسطنبول عام 2018، ولاحقاً ادّعت السلطات التركية “انتحار” حسن في سجن كان يحتجز فيه، لكن الشكوك بقيت حول تورّط السلطات التركية في مقتله.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تركيا تعتقل المزيد من المواطنين العرب بذريعة التجسس للإمارات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب