تركيا ترسل 850 "مرتزقاً" إلى أذربيجان..وغالبية "تركمانية" بذرائع قومية | The Levant

تركيا ترسل 850 “مرتزقاً” إلى أذربيجان..وغالبية “تركمانية” بذرائع قومية

تركيا ترسل 850 "مرتزقاً" إلى أذربيجان..وغالبية "تركمانية" بذرائع قومية
تركيا ترسل 850 "مرتزقاً" إلى أذربيجان..وغالبية "تركمانية" بذرائع قومية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان على موقعه الرسمي أنه “تم نقل أكثر من 530 مقاتل من الفصائل الموالية لأنقرة، ليرتفع تعداد الواصلين حتى اللحظة إلى 850، وسط تحضيرات لنقل مزيد من الدفعات خلال الساعات والأيام المقبلة”.

ولفت المرصد في تقريره إلى أن “الغالبية الساحقة من المقاتلين السوريين الواصلين إلى أذربيجان، يتحدرون من أصول تركمانية وذهبوا بذريعة القضية القومية”.

اقرأ المزيد: أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان

كما أوضح يوم أمس الأربعاء، إن شركات أمنية تركية نقلت دفعة جديدة من “المرتزقة” السوريين إلى أذربيجان، للمشاركة في الحرب التي تدور حالياً بين أذربيجان وأرمينيا، في إقليم ناغورنو قره باغ.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أكّدت أن مقاتلين من سوريا وليبيا نشروا في منطقة النزاع بناغورنو قره باغ، وهي منطقة انفصالية بأذربيجان، تشهد منذ أربعة أيام معارك دموية، مشيرة إلى أنّ  “مقاتلين من جماعات مسلحة غير شرعية، خاصة من سوريا وليبيا، يتم نشرهم في منطقة النزاع بناغورنو قره باغ للمشاركة في المعارك”. 

وتتهم أرمينيا تركيا بإسقاط إحدى طائراتها بمقاتلة تركية، متمركزة في أذربيجان، وبدعمهم أيضاً بتأمين وجود مرتزقة سوريين وخبراء عسكريين وطائرات مسيرة، وهو ما تنفيه أنقرة.

وكانت شبكة رووداو الإعلامية، قد أفادت يوم الإثنين، أن العقيد زياد حاجي عبيد، وهو قيادي في “الجيش الوطني السوري”، قال يوم أمس الاثنين، أنهم مستعدون للدفاع عن المصالح التركية، سواء داخل أو خارج الاراضي السورية، في إشارة إلى ذهاب مقاتلين إلى أذربيجان بتوجيه من تركيا.

اقرأ المزيد: الكُرد لـ أرمينيا وأذربيجان: النصر لمن يعيدنا إلى “كُردستان الحمراء”

وعلّق حاجي عبيد على موضوع تلقّي الدعم من تركيا، في حديث لشبكة رووداو قائلاً أنّ”الجيش التركي يقدّم الدعم لأكثر من 70 ألف مقاتل، لكن لدينا أكثر من 50 ألف مقاتل لا يتلقون الدعم”، مردفاً: “نحن مستعدون للدفاع عن المصالح التركية، سواء داخل أو خارج الاراضي السورية”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تركيا ترسل 850 “مرتزقاً” إلى أذربيجان..وغالبية “تركمانية” بذرائع قومية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب