تداعيات فيروس كورونا على الفقراء | The Levant

تداعيات فيروس كورونا على الفقراء

تداعيات فيروس كورونا على الفقراء
تداعيات فيروس كورونا على الفقراء

أظهر وباء فيروس كورونا المستجدّ، عمق الفجوة بين الأطفال الفقراء والأغنياء، لاسيما بفرص التعليم لدى الأطفال الفقراء، وفقاً لتحليلات خبراء من جامعة أكسفورد البريطانية. فيروس كورونا

وقال الخبراء إنّ الأطفال الفقراء محرومون من الأنشطة التنموية مقارنةً بنظرائهم الأغنياء، وإنّ الآباء الأغنياء من ذوي التعليم الجيد يقضون وقتاً أطول مع أطفالهم في فترة الإغلاق، فيما الأطفال الفقراء أقل اهتماماً من قبل ذويهم.

وأوضح التقرير الصادر من جامعة أكسفورد، أنّ العائلات الأقل ثراءً لديها إمكانية أقل في الوصول إلى الأنشطة في الهواء الطلق والكتب، وسط قيود «كوفيد-19»، على عكس ما كان في فترة ما قبل الإغلاق.

وبيّن الخبراء، أنّ الإغلاق بسبب فيروس كورونا، زاد من وقت تعرّض الأطفال للشاشات -الهاتف والتلفاز- بوقت أطول من الأطفال في الأسر الفقيرة.

وقال مؤلف البحث وعالم النفس التجريبي “أليكس هندري”، من جامعة أكسفورد: “يعتمد الأطفال على تفاعلات عالية الجودة لدعم جميع جوانب نموهم”.

اقرأ: شتاء قاسٍ مع كورونا.. الرطوبة والأماكن المغلقة تستهوي الفيروس

وأضاف: “إنّه لأمر مشجع أن نرى أنّ معظم العائلات تمكّنت من إيجاد الوقت للتحدّث والقراءة واللعب مع أطفالهم خلال هذا الوقت الحرج، لكن مما يخبرنا به الآباء، من الواضح أنّه في أثناء الإغلاق، فقد تعرّض بعض الأطفال للإهمال”.

اقرأ: أبحاث جديدة تتحدّث عن مهن قد تهدّد أصحابها بـ”الخرف

وتشير نتائج الدراسة، أنّ الآباء الذين لديهم دخل منخفض أو مستويات تعليمية أقل، هم أقل عُرضة لقضاء الكثير من الوقت في الاهتمام بأطفالهم. فيروس كورونا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تداعيات فيروس كورونا على الفقراء

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب