بيع مسدس على شكل أحمر شفاه في مزاد | The Levant

بيع مسدس على شكل أحمر شفاه في مزاد

بيع مسدس على شكل أحمر شفاه وحقيقة كاميرا في مزاد
بيع مسدس على شكل أحمر شفاه وحقيقة كاميرا في مزاد

استخدم عناصر الاستخبارات السوفيتية، مسدساً على شكل يوحي على أنّه “أحمر شفاه”، وحقيبة يدوية تخفي كاميرا، وذلك خلال الحرب الباردة، وسيطرحان للبيع في أوّل مزاد علني. أحمر شفاه

وبحسب وسائل إعلام، فإنّ دار “جوليينز” الأميركية، تنظم مزاداً على حوالي 400 قطعة ستباع إلكترونياً ثمّ حضورياً بين منتصف يناير/ كانون الثاني إلى 13 فبراير/ شباط 2021.

وعرضت هذه القطع قبل بيعها في المزاد، بمتحف “كي جي بي” (KGB) للتجسس في مانهاتن، بمدينة نيويورك، وهو متحف خاص افتُتح في يناير/ كانون الثاني 2019، على يد المؤرخ الليتواني “يوليوس أوربايتيس”.

وحول تنظيم عملية البيع، قال المدير المالي “مارتن نولان”: “لسنا على علم بأيّ مزاد مماثل لهذا النوع، لكننّا نتوقع اهتماما كبيراً بهذا المزاد لأنّ النّاس “مفتونون” بعالم التجسس.

اقرأ: موثِّقاً المشهد بالفيديو .. يوتيوبر يحرق سيارته الفخمة

وتقدّر الأسعار التقريبية للقطع المعروضة في المزاد بين بضع مئات من الدولارات و12 ألف دولار، وهو السعر التقديري الأعلى لنسخة سوفيتية نادرة من آلة ترميز تُعرف باسم “فيالكا”.

اقرأ: العثور على 7 جثث بحاوية في الباراغواي

كما أنّ المزاد سيباع فيه، تمثال نصفي حجري “لفلاديمير لينين”، بسعر يتراوح بين 5 آلاف و7 آلاف دولار، في حين تُقدّر قيمة الباب الفولاذي من مستشفى سجن “كي جي بي” السابق، بما يقارب 500 إلى 700 دولار. أحمر شفاه

ليفانت – صحافة الفرنسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

No Content Available

بيع مسدس على شكل أحمر شفاه في مزاد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب