بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب | The Levant

بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب

بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب
بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب

أبدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن خالص تعازي بلاده لفرنسا حيال الهجوم الدموي الذي وقع اليوم الخميس، في مدينة نيس، كاشفاً جاهزية موسكو للتعاون مع باريس بشكل وثيق بغية محاربة الإرهاب. بوتين

واعتبر بوتين، ضمن برقية تعزية أرسلها إلى نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنّ الهجوم الذي وقع داخل كاتدرائية نوتردام في نيس وخلّف ثلاثة قتلى بأنّها “جريمة وقحة وعنيفة”، لافتاً إلى أنّ اختيار كنيسة كمكان لارتكاب هذا الاعتداء يستدعي استياءً خاصاً.

وأردف الرئيس الروسي: “تأكدنا مجدداً من أنّ الإرهابيين لا علاقة لهم بمفهوم الأخلاق الإنسانية، ويبدو أنّ مكافحة الإرهاب الدولي تتطلب التوحيد الحقيقي لجهود المجتمع الدولي بأسره”، مشدداً على استعداد موسكو للتعاون بأوثق شكل مع الشركاء الفرنسيين والأجانب الآخرين في جميع الاتجاهات المتعلقة بمحاربة الإرهاب.

اقرأ أيضاً: الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام

وأكد بوتين أنّ الروس “يشاركون الشعب الفرنسي غضبه وحزنه”، مقدماً أخلص تعازيه إلى أهالي ضحايا الهجوم. بوتين

وفي سياق متصل، لفت الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنّ مجلة مثل مجلة “شارلي إيبدو” لن تظهر في روسيا، وذلك ضمن تعليقه على الأحداث الأخيرة التي تعيشها فرنسا نتيجة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وتابع بيسكوف، أنّه لا يجب أن ننسى أن حوالي 20 مليون مسلم يعيشون في روسيا، على الرغم من أنّ المسيحية تبقى هي الدين السائد في البلاد، معتبراً عملية الطعن التي وقعت اليوم الخميس، أمام كنيسة في مدينة نيس الفرنسية بأنّها “مأساة مروعة على الإطلاق”، ومؤكداً أنّه “من غير المقبول الإساءة إلى مشاعر المؤمنين، وفي نفس الوقت من غير المقبول قتل الناس، كلاهما غير مقبولين على الإطلاق”. بوتين

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب