بعد إقرار قطر بواقعة المطار.. أستراليا: نأمل أن يكون التحقيق شفافاً | The Levant

بعد إقرار قطر بواقعة المطار.. أستراليا: نأمل أن يكون التحقيق شفافاً

بعد إقرار قطر بواقعة المطار.. أستراليا: نأمل أن يكون التحقيق شفافاً
بعد إقرار قطر بواقعة المطار.. أستراليا: نأمل أن يكون التحقيق شفافاً

أوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريز باين، أنه تم التواصل مع الحكومة القطرية بشأن تلك القضية المروعة التي سببت الكثير من الانزعاج للمعنيات، في إشارة إلى النساء اللواتي خضعن لتفتيش حميم ومهين، بعد أن طلب منهن التعري للتأكد من أن أيا منهن لم تضع مولوداً حديثاً، بعد أن عثرت السلطات الأمنية في المطار على رضيع ولد حديثاً ملقى في سلة المهملات أستراليا

وقالت وزيرة الخارجية، نرحب بإقرار قطر بالأحداث التي شهدها مطار حمد مؤخراً، وعملية التحقيق التي ستجرى، لكن نأمل أن يكون شفافاً.

وذلك بعد أن أقرت قطر بالفضيحة التي شهدها مطار الدوحة مطلع الشهر الحالي، وأكدت إثر تصاعد الانتقادات واستنكار كل من أستراليا وبريطانيا ونيوزيلاندا، إحالة المسؤولين عنها إلى النيابة للتحقيق، أعلنت أستراليا ترحيبها بهذا الإقرار.

المزيد  “أوراق قطر” تعود للواجهة على وقع الهجمات الإرهابية في فرنسا

إلى ذلك، أضافت في كلمة لها أمس الجمعة: نتفهم إجراء التحقيق وفق القوانين والأنظمة المرعية في قطر، ولكن نأمل أن يكون ذلك شفافًا وعادلاً.

ومكررة أن ما حصل يعد اعتداء غير مقبول، شددت على أنه “من المهم السماح للتحقيقات والإجراءات القانونية باتخاذ مسارها المتعارف عليه في قطر”، إلا أنها أكدت أيضا أن أستراليا ستبقى على تواصل مع الدوحة لمعرفة مجريات القضية.

وقالت قطر بعد أن ضج الإعلام الغربي بالقضية، إن ذلك الحادث كان في إطار محاولة لتحديد ما إذا كانت أي منهن قد أنجبت أخيرا، بعد اكتشاف طفلة حديثة الولادة داخل كيس بلاستيك مربوط تمّ وضعه تحت القمامة في سلّة للمهملات داخل مطار حمد الدولي، في ما بدا أنه “محاولة قتل”.

وكانت أستراليا قد دانت الحادثة التي تعرضت فيها 13 من مواطناتها كن على متن تلك الرحلة، لفحوصات مهبلية عند العثور على الرضيعة، وإضافة إلى الأستراليات، طالت الواقعة امرأة فرنسية، وبريطانيتين، أيضاً.

كما واصلت الضغط على الدوحة، مع إعلان وزيرة خارجيتها قبل أيام أيضا أن عدد الطائرات التي تم استهدافها بلغ 10.

المزيد  القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية

وأثارت القضية غضباً عارماً، لاسيّما في أستراليا. واعتبرت باين أن ما قامت به السلطات القطرية “مقلق للغاية” و”مهين”.

إلى ذلك، ذكرت شرطة نيو ساوث ويلز أن المسافرات تلقين دعماً نفسياً عند وصولهن إلى أستراليا، لاسيما بعد نشر عدد من شهادات النساء اللواتي خضعن للتفتيش، وحديثهن عن الصدمة إثر المعاملة المهينة. أستراليا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بعد إقرار قطر بواقعة المطار.. أستراليا: نأمل أن يكون التحقيق شفافاً

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب