بسبب إيران.. العقوبات الأمريكية تطال شركات صينية وأسترالية | The Levant

بسبب إيران.. العقوبات الأمريكية تطال شركات صينية وأسترالية

بسبب إيران.. العقوبات الأمريكية تطال شركات صينية وأسترالية
بسبب إيران.. العقوبات الأمريكية تطال شركات صينية وأسترالية

أضافت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، 10 كيانات وشخصيات صينية وأسترالية على قائمة العقوبات الأمريكية التي تستهدف إيران، وأوردت وزارة الخزانة الأمريكية، أنّه قد تم وضع 6 شركات صينية، تقع 5 منها في هونغ كونغ وواحدة في أستراليا، بجانب مواطنين صينيين وشخص أسترالي، في القائمة السوداء لعملهم مع طهران.

جاءت العقوبات الأمريكية على شكل تجميد أصول الأطراف المستهدفة في أراضي الولايات المتحدة، ومنع مواطني وشركات البلاد من العمل معها.

وتنتهج إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ توليه السلطة عام 2017، حملة “الضغوط القصوى” على طهران، متضمنةً فرض عقوبات اقتصادية قاسية، بسبب كونها “أكبر داعم دولي للإرهاب في الشرق الأوسط”.

وسنّت الولايات المتحدة سلاسل من العقوبات على إيران ومجموعة الأطراف المتعاونة معها، مستهدفةً أهم قطاعات اقتصاد البلاد، خاصة إنتاج وبيع النفط.

اقرأ أيضاً: رغم رفع الحظر عن إيران.. لن تستطيع شراء أو بيع الأسلحة بسهولة

من جانبها، تتهم السلطات الإيرانية الولايات المتحدة بخرق الاتفاقات الدولية، خاصة الصفقة النووية مع طهران، وممارسة “الإرهاب الاقتصادي والطبي” بحقّها.

هذا وكانت قد أفادت وكالة “فارس” الإيرانية، في السادس عشر من أكتوبر الجاري، بأنّ محكمة أمريكية قضت بسجن سيد سجاد شهيديان، الذي يعمل مديراً تنفيذياً في شركة مالية تقدم خدمات عبر الإنترنت، بتهمة خرق الحظر الأمريكي على طهران.

وذكرت الوكالة، أنّ المحكمة في ولاية مينيسوتا أمرت بسجن شهيديان، المنحدر من أصول إيرانية ومؤسس شركة Payment24،  لمدة عامين، بتهمة مساعدة المواطنين الإيرانيين على الدخول في معاملات مالية مع الشركات الأمريكية، بما في ذلك شراء خوادم وبرامج كمبيوتر، ما يعتبر خرقاً للحظر الأمريكي على إيران.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بسبب إيران.. العقوبات الأمريكية تطال شركات صينية وأسترالية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب