بريطانيا.. مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين | The Levant

بريطانيا.. مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين

بريطانيا..مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين
بريطانيا..مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين

عبّر نشطاء الصحة العامة عن قلقهم المتزايد،  بعدما تبين أن هناك ثغرة في القانون البريطاني تفيد بأنه من القانوني لشركات التسويق في المملكة المتحدة، أن تقوم بتوزيع السجائر الإلكترونية على الأطفال بصورة مجانية للدعاية والتسويق؛ حسبما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” أمس.

حيث تقوم شركات صناعة السجائر الإلكترونية، بصفة منتظمة بتوزيع العينات المجانية على البالغين، باستخدام شركات التسويق الأخرى التابعة لجهات خارجية، في حملات إعلانية مدفوعة الأجر تعمل في مراكز المدن، وفي المهرجانات، وفي مراكز النقل والمواصلات.

اقرأ المزيد: الفلبين: تحظر السجائر الإلكترونية

وتستعين شركات التسويق بفرق عمل من الشباب اليافع والأنيق، الذين يرتدون في الغالب سترات تحمل العلامة التجارية للشركة التي يروجون لمنتجاتها. وبعض من هذه الشركات يستخدم أسلوب العروض المجانية الإضافية، مثل المشروبات الغازية، في محاولة للتواصل مع المارة والزبائن المحتملين.

وأفادت جمعية “أكشن أون سموكينغ آند هيلث” إن فرق التسويق المعنية بتوزيع منتج “فايب” المشار إليه قد قامت مؤخراً بالترويج للعلامة التجارية في مدن برايتون، وبريستول، وباث، حيث جرى التواصل مع فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً تعمل في كشك داخل السوق، وعُرضت عليها عينة مجانية من المنتج، في مقابل الحصول على عنوان بريدها الإلكتروني من دون أي محاولة للوقوف على عمرها الحقيقي.

اقرأ المزيد: نصائح مُهمّة للإقلاع عن التّدخين

وتجدر الإشارة إلى أنّ خبراء الصحة في المملكة المتحدة، عبّروا عن خشيتهم من الارتفاع الحاد في استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين، كما هي الحال راهناً في الولايات المتحدة الأميركية.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا.. مخاوف من تزايد استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب