برلماني هولندي يعرض كاريكاتيراً ساخراً لأردوغان.. وينعته بـ"الإرهابي" | The Levant

برلماني هولندي يعرض كاريكاتيراً ساخراً لأردوغان.. وينعته بـ”الإرهابي”

برلماني هولندي يعرض كاريكاتيراً ساخراً لأردوغان.. وينعته بـ"الإرهابي"
برلماني هولندي يعرض كاريكاتيراً ساخراً لأردوغان.. وينعته بـ"الإرهابي"

ندّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمنشور اعتبره استفزازياً من قبل نائب يميني بالبرلمان الهولندي، زاعماً أنّ العنصرية صاعدة ومتفشّية في أوروبا. برلماني هولندي

وعقّب أردوغان على الكاريكاتور الذي عرضه عبر “تويتر” زعيم حزب الحرية الهولندي غيرت فيلدرز: “الفاشية غير موجودة في قاموسنا، والعدالة الاجتماعية قائمة عندنا”.

وأردف الرئيس التركي في كلمة ألقاها أثناء مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية ملاطية، أمس الأحد: “لأنّنا نسلط الضوء على العنصرية في أوروبا ونقف إلى جانب المظلومين، يستهدفنا الذين يسخرون الديمقراطية لمصالحهم الشخصية”، على حدّ وصفه.

بدوره، قال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، إنّ “تهجّم الفاشيين في أوروبا” على الرئيس أردوغان، يعتبر مدعاة افتخار، “لأنّهم يعادون كل من يناضل من أجل الإنسانيّة”، وفق تعبيره.

أما وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، فشجب هو الآخر ما اعتبره تصاعد ظاهرة “معاداة الإسلام والأجانب في أوروبا”، وغرّد عبر “تويتر” قائلاً: “عندما قلنا الحقيقة في وجوههم، تعالت أصوات العنصريين البائسين في أوروبا مجدداً، إنّهم يسعون لتحقيق مكاسب عبر معاداة الإسلام والأجانب”، مضيفاً: “حان الوقت كي نقول كفى لسياسيي أوروبا المتعجرفين ذوي العقلية الفاشية”.

أما فيلدرز، فعلّق من جانبه على ردود الفعل التركية على منشوره بالقول: “إنّ الأتراك غاضبون لأنّني وصفت أردوغان بالإرهابي، الحقيقة غير سارة في بعض الأحيان، لكنها ليست أقل صحة”. برلماني هولندي

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

برلماني هولندي يعرض كاريكاتيراً ساخراً لأردوغان.. وينعته بـ”الإرهابي”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب