بخاخ عبر الأنف قد يقضي على كورونا | The Levant

بخاخ عبر الأنف قد يقضي على كورونا

بخاخ عبر الأنف قد يقضي على كورونا
بخاخ عبر الأنف قد يقضي على كورونا

تعمل شركة فرنسية على تطوير بخاخ طبي يتم إعطاؤه للمصابين بفيروس كورونا عبر الأنف، مما قد يساعد في القضاء على كوفيد-19، باعتبار أنّ الفيروس يمتدّ من الأنف عبر الرئة، من ثم يتوزّع إلى أعضاء الجسم.

وقالت الشركة الفرنسية “فيتريبيو” التي تتولى تطوير “البخاخ”: “من شأنه أن يكبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في داخل الأنف”.

وبحسب صحيفة “لوبوان” الفرنسية، فإنّ هذا البخاخ قادر على مواجهة العدوى خلال مراحله الأولى والمبكرة، فيحول دون تفاقم الوضع، عندما يحاول الفيروس دخول الجسم عبر الأنف”.

وتعرف هذه الشركة الفرنسية بتصنيعها المعدّات الطبية في فرنسا، منذ 25 عاماً، وتشير التقديرات إلى أنّ البخاخ يمنح حماية تتراوح مدتها بين 4 و6 ساعات.

وكانت تقارير سابقة، أكدت أنّ ما يقارب من 90 % من البشر المصابين بفيروس كورونا المستجدّ، حصلت الإصابة لديهم من خلال دخول المرض عن طريق الأنف.

وتهدف الشركة المصنّعة للأدوية من خلال “البخاخ” القضاء على فيروس كورونا المستجدّ، قبل دخوله إلى الجسم، وإضعافه قبل أن يمتدّ ويصبح أكثر فتكاً.

اقرأ: المقلاة المصنوعة قبل 2014 قد تسبب سرطان

ووفقاً للشركة، فإنّ البخاخ الفرنسي سيكون متوفراً في الصيدليات في الوقت القريب، وسيتراوح سعره بين 8 و10 يورو.

اقرأ: الصحة العالمية تحذر.. مزيد من الأطفال قد يموتون جوعاً بسبب كورونا

كما أنّ “فيتري بيو” تعاقدت مع شركة “بيو كوغ”، التي استثمرت مليون يورو من أجل إقامة منشأة الإنتاج، وذلك لرفع طاقة الإنتاج إلى 1.5 مليون في الشهر، بحلول يناير 2021.

وفي حال نجح البخاخ في القضاء على الوباء القاتل، فهذا يعني أنّه أعطى بارقة أمل للناس في فرنسا أو حتّى خارجها، في حال تم تصديره.

ليفانت – العربية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بخاخ عبر الأنف قد يقضي على كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب