باريس تُحبط اعتداءً وتتحضّر لآخر.. ومنفذ "هجوم نيس" تونسي | The Levant

باريس تُحبط اعتداءً وتتحضّر لآخر.. ومنفذ “هجوم نيس” تونسي

باريس تُحبط اعتداءً وتتحضر لآخر.. ومنفذ "هجوم نيس" تونسي
باريس تُحبط اعتداءً وتتحضر لآخر.. ومنفذ "هجوم نيس" تونسي

احتجزت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، شخصاً يعتقد أنّه كان يخطط لتنفيذ هجوم على كنيسة في بلدة سارتروفيل شمال غربي باريس، عقب ساعات من الهجوم الإرهابي على كاتدرائية نوتردام بمدينة نيس. باريس 

وأوردت صحيفة Le Parisien اليومية، بأنّ الشرطة أغلقت جزءاً من حي بلاتو في البلدة، واحتجزت المشتبه فيه الذي كان يتجول في محيط مبان تاريخية، منها كنيسة سان مارتن، وذلك عقب أن أعلم والده السلطات بأنّ ابنه يريد ارتكاب “عمل مشابه لما حصل في نيس”.

وشدّدت الصحيفة، أنّ الشرطة أطلقت عملية أمنية شملت إخلاء المنازل المحيطة بموقع الحادث نتيجة شبهات من احتمالية وجود متفجرات داخل سيارة المشتبه فيه، لكن صحة تلك الشبهات لم تثبت، كما لم يتم العثور على أي أسلحة لدى الموقوف.

وكررت رئيسة منطقة إيل دو فرانس، فاليري بيكريس، عرض ذلك الخبر عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، مطالبةً بتعزيز أمن الكنائس في ظل الظروف الأمنية المتوترة في البلاد، وتابعت: “تم شنّ حرب على هويتنا وقيمنا وتاريخنا، وعلينا إعادة التسلّح لهذه المعركة والتخلّي عن السذاجة”.

اقرأ أيضاً: بوتين: جاهزون للتعاون مع فرنسا لمُحاربة الإرهاب

وفي الصدد، قالت مصادر إعلامية، إنّ الشرطة الفرنسية أخلت شارع الشانزلزيه وسط باريس، للاشتباه بوجود إرهابي هناك، ونوّهت أن الشرطة في حالة تأهب قصوى وجاهزة للرمي في أي لحظة.

كما قالت المصادر الإعلامية، إنّ منفذ العملية الإرهابية في مدينة نيس، مهاجر غير شرعي يحمل الجنسية التونسية، وذكر النائب عن منطقة نيس إيريك سيوتي، أنّ منفذ اعتداء نيس تونسي الجنسية وصل حديثاً إلى فرنسا عبر جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

وتابع سيوتي ضمن تغريدة عبر “تويتر”: “لقد طلبت للتو من ماكرون خلال اجتماع في نيس تعليق جميع قوانين الهجرة واللجوء، خاصة على الحدود الإيطالية”، فيما أشار موقع “باري ماتش” الفرنسي أنّ منفذ الهجوم تونسي الجنسية، وصل إلى فرنسا بطريقة غير شرعية، لافتاً إلى أنّه يبلغ من العمر 21 عاماً. باريس 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

باريس تُحبط اعتداءً وتتحضّر لآخر.. ومنفذ “هجوم نيس” تونسي

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب