باريس: أنقرة ترسل مرتزقة لـ"قره باغ".. وموسكو تُحذّر | The Levant

باريس: أنقرة ترسل مرتزقة لـ”قره باغ”.. وموسكو تُحذّر

باريس: أنقرة ترسل مرتزقة لـ"قره باغ".. وموسكو تُحذر
باريس: أنقرة ترسل مرتزقة لـ"قره باغ".. وموسكو تُحذر

وجّهت باريس اتهاماً لـ”تركيا” بإرسال “مرتزقة سوريين” للقتال إلى جانب أذربيجان، ضمن الصراع المسلح الدائر في إقليم “آرتساخ/ قره باغ” بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، خلال بيان عقب مكالمة هاتفية بين الرئيس، إيمانويل ماكرون، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين: “اتفق الرئيسان، ماكرون وبوتين، على الحاجة لجهد مشترك للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قره باغ في إطار عملية مينسك”.

وأبدى البيان الفرنسي عن “القلق إزاء إرسال تركيا مرتزقة سوريين إلى قره باغ الجبلية”.

اقرأ أيضاً: المرصد السوري يؤكّد وصول 300 من “المرتزقة السوريين” إلى أذربيجان

من جانبه، شدّد الكرملين أنّ أعضاء مجلس الأمن الروسي نبهوا أثناء اجتماع عقدوه اليوم الخميس، برئاسة الرئيس، فلاديمير بوتين، من خطورة نقل مسلحين من دول في الشرق الأوسط إلى منطقة النزاع في قره باغ.

وشدّد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين أنّ اجتماع مجلس الأمن سلط الضوء على أحدث التطورات الميدانية عند خط التماس بين أرمينيا وأذربيجان، في المنطقة المتنازع عليها بينهما، مع إظهار كامل قلق الجانب الروسي حيال تواصل الأعمال القتالية بين الطرفين.

وذكر بيسكوف: “أشار المجتمعون إلى الخطورة القصوى لنقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى المنطقة”، كما لفت إلى أنّ بوتين أعلم أثناء الاجتماع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي بخصوص العمل على تحضير بيان مشترك بينه ونظيريه الأمريكي، دونالد ترامب، والفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن الوضع في قره باغ.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

باريس: أنقرة ترسل مرتزقة لـ”قره باغ”.. وموسكو تُحذّر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب