انطلاق أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة العشرين في الرياض | The Levant

انطلاق أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة العشرين في الرياض

انطلاق أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة العشرين في الرياض
انطلاق أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة العشرين في الرياض

انطلقت أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة تواصل المجتمع الحضري U20، بمشاركة عمداء مدن المجموعة والممثلين الرسميين (الشربا) وشركاء المعرفة من كبرى المنظمات الدولية المتخصصة.

وكان قد بادر فريق مجموعة تواصل المجتمع الحضري إلى دعوة عدد كبير من رؤساء وممثلي مجموعات التواصل والعمل الأخرى ضمن مجموعة العشرين، وعدد من الوزراء السعوديين، والمسؤولين التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية من المملكة والعالم، وعمداء وممثلي أكثر من 170 مدينة عالمية.

وقامت المجموعة للمرة الأولى في تاريخها بإطلاق ثلاثة فرق عمل، تحت اسم: مجموعة اقتصاد الكربون الدائري، ومجموعة المجتمعات المزدهرة لجميع السكان، ومجموعة الحلول الحضرية المستندة إلى الطبيعة.

المزيد  وزراء زراعة مجموعة العشرين يقرّون بتحدّيات تواجههم بسبب كورونا

وناقشت قمة عمداء مدن المجموعة، التحديات الحضرية الرئيسة عبر حشد العمداء والشركاء من جميع أنحاء العالم في هذه المرحلة الاستثنائية؛ في خضم الأزمة الصحية والاقتصادية العالمية القائمة، وستتقدم بتوصيات مهمة حول السياسات والمقترحات على شكل بيان ختامي يتضمن 27 توصية، سترفع إلى قادة مجموعة العشرين خلال قمة القادة التي ستعقد افتراضيا 21 و22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020. وتشهد القمة على مدى أيام انعقادها عدة جلسات نقاشية مختلفة تتناول بالبحث والدراسة القضايا والتحديات الحضرية العالمية والدراسات والتوصيات اللازمة للتعامل معها.

وأسفر التعاون البناء بين أكثر من 40 مدينة و30 شريك معرفة عن إصدار أكثر من ألف صفحة من الدراسات و160 توصية تضمنتها 15 ورقة عمل، حيث تتوافر كاملة على موقع المجموعة، إضافة إلى تشكيل مجموعة عمل خاصة بالجائحة، لمناقشة تداعياتها على المدن وتقديم حلول للتحديات التي تواجهها في تحقيق التعافي الاقتصادي والحصول على التمويل والاستثمار اللازمين.

المزيد  السعودية: مواجهة كورونا أهم قضايا قمة مجموعة العشرين “الافتراضية”

وستقدم قمة المدن العشرين (U20)، الحدث السنوي المهم للمجتمع الدولي لقادة المدن، بيانا مؤلفا من 27 نقطة تم التوصل إليه بالإجماع إلى مجموعة العشرين (G20) بعد تسعة أشهر من البحث والتحليل الأساسي في إعادة بناء المدن في طريقة أكثر استدامة وشمولية وتنوعا بشكل طبيعي في عالم ما بعد الجائحة لتحقيق مجتمعات عادلة وخالية من الكربون وشاملة وصحية.

وتكتسب هذه المبادرة بعدا عالميا بالنظر إلى أن مجموعة تواصل المجتمع الحضري تعد واحدة من ثماني مجموعات تواصل ضمن مجموعة العشرين، الأمر الذي يعزز من أهميتها وتأثيرها. وضمت قائمة المشاركين في مجموعة العمل الخاصة 12 مدينة وسبع منظمات دولية، وجمعت 32 دراسة حول كيفية تعامل المدن مع الجائحة، ومسح للمدن التي تمثل أكثر من 75 مليون إنسان، وخرجت بعدد من التوصيات ستعلن خلال القمة الافتراضية لعمداء مدن المجموعة.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

انطلاق أعمال القمة الافتراضية لعمداء مدن مجموعة العشرين في الرياض

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب