انشقاق عناصر من "فصائل أنقرة" نحو مناطق "قسد" | The Levant

انشقاق عناصر من “فصائل أنقرة” نحو مناطق “قسد”

انشقاق عناصر من "فصائل أنقرة" نحو مناطق "قسد"
انشقاق عناصر من "فصائل أنقرة" نحو مناطق "قسد"

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مجموعة من عناصر الفصائل الموالية لأنقرّة، قامت بالانشقاق، يوم الأربعاء، والتوجّه نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في ريف الحسكة.

ويحسب المرصد، فقد أطلقت القوات التركية قنابل مضيئة في أجواء ريف أبو راسين (زركان) الغربي بريف الحسكة، تزامناً مع انشقاق مجموعة مؤلفة من 8 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا باتجاه قوات سوريا الديمقراطية، قرب قرية الأسدية.

اقرأ المزيد: مخاوف من اجتياح تركي لقاعدة “عين عيسى” في مناطق قسد

إلى ذلك، قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها مواقع في قريتي الأسدية وخضراوي، قرب خطوط التماس مع “قسد”، بينما استهدفت “قسد” محطة الشيخ ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وأفادت مصادر محلية أنّ قاعدة عين عيسى في محافظة الرقة، والواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، تشهد اشتباكات تنذر بتطورات خطيرة في المنطقة، المتاخمة لمناطق نفوذ القوات التركية.

حيث قصفت القوات التركية والفصائل صباح يوم الأربعاء، مناطق في مخيم عين عيسى وقريتي الخالدية والهوشان الخاضعة لسيطرة قسد بريف الرقة الشمالي، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن وقوع خسائر بشرية.

وفي هذا السياق، أفاد المرصد أنّه رصد حركة نزوح شهدتها بعض المناطق الواقعة في ريف عين عيسى شمالي الرقة، خوفاً من عملية تسلل جديدة قد تنفذها الفصائل الموالية لأنقرة، على مواقع “قسد” وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في المنطقة.

اقرأ المزيد: نتيجة التصعيد التركي.. موجة نزوح في الشمال السوري

وجرى ذلك، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها قرية صيدا الواقعة بمحيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” من جهة، والفصائل الموالية للحكومة التركية من جهة أخرى، وذلك في إطار عملية تسلل للأخير على القرية الخاضعة لسيطرة الأول.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

انشقاق عناصر من “فصائل أنقرة” نحو مناطق “قسد”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب