النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء | The Levant

النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء

النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء
النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، أنّ مخابرات النظام السوري اعتقلت المواطن “معتصم العفلق” من أبناء مدينة السويداء، على خلفية آرائه السياسية، ومشاركته في الاحتجاجات السلمية وانتقاداته المتكررة لحكومة النظام.

وفي صباح اليوم، استدرج فرع الأمن الجنائي “العفلق” بعد إخباره أنّهم وجدوا هاتفه المسروق، وكان قد فقده في وقت سابق، وعندما راجع الفرع لاستلام الهاتف ألقي القبض عليه.

وذكرت شبكة “السويداء 24” المحلية، أنّ الاعتقال هو نتيجة معارضة “العفلق” لحكومة النظام السوري، وسبق أن شارك في عدة تظاهرات في المدينة رفضاً لسياسة الحكومة السورية.

وفي المقابل، ناشد شقيق المعتقل، عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، الجهات الحكومية بإطلاق سراح شقيقه، مشيراً في تدوينته “يفترض من الحكومة أن تلاحق العصابات والحرامية وقطاع الطرق، وتترك المتظاهرين السلميين”.

ولاقى الخبر روجاً واسعاً على منصّات التواصل الاجتماعي، حيث طالب نشطاء وحقوقيون حكومة النظام بإطلاق سراح “العفلق” على الفور، محملين النظام المسؤولية الكاملة عن صحته.

ويعرف الناشط “معتصم العفلق” في محافظة السويداء، من خلال مدونات له على موقع “فيسبوك” التي كثيراً ما تنتقد حكومة النظام السوري، كما أنّه يسلط الضوء بأسلوبه “الفكاهي” على فساد حكومة النظام السوري.

اقرأ:برنامج “النفط مقابل الغذاء”.. صفقات الأطراف الدولية على أرض سوريا

وعمد النظام السوري منذ انطلاق الثورة إلى اعتقال الناشطين المدنيين والمعارضين الذين طالبوا بتغيير سياسي سلمي، وتُعد معتقلات النظام الأقسى على مستوى العالم، بحسب منظمات دولية أكّدت في تقارير لها أنّها “مسلخ بشري”.

ليفانت – السويداء 24 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب