الميليشيات التركية تستهدف مدنيي عفرين..بالتزامن مع موسم قطاف الزيتون | The Levant

الميليشيات التركية تستهدف مدنيي عفرين..بالتزامن مع موسم قطاف الزيتون

الميليشيات التركية تستهدف مدنيي عفرين..بالتزامن مع موسم قطاف الزيتون
الميليشيات التركية تستهدف مدنيي عفرين..بالتزامن مع موسم قطاف الزيتون

يعاني مدنيّو عفرين الأمرّين من انتشار المسلّحين بين ظهرانيهم، مسبببين لهم حالة من الهلع والترويع، سيما في ظل انتعاش تجارة الخطف مقابل الفدية، التي ينتهجونها بحقّ المدنيين.

حيث ارتكب مسلّحو  فصيل “صقور الشمال” الموالي لأنقرة، جريمة جديدة بحقّ مدنيي المنطقة، أطلقوا النار خلالها بشكل عشوائي على عائلة تعمل في قطاف الزيتون، ضمن أحد البساتين الزراعية في منطقة “الشيخ خروز” الواقعة شمالي مدينة عفرين.

اقرأ المزيد: مدنيو عفرين وأكاديميوها.. فريسة الانتهاكات التركية

وأسفرت النيران العشوائية عن إصابة سيدة وطفلها بجروح خطيرة، حيث جرى نقل الطفل إلى المشافي التركية بعد استقرار إحدى الرصاصات برأسه، بالتزامن  مع نشر عناصر الفصيل لرشاشات ثقيلة على الحواجز التابعة له في المنطقة، دون معرفة الأسباب.

وتؤذن هذه الحادثة بموسم عصيب لقطاف الزيتون في المنطقة، حيث أنّها تتزامن مع بدء موسم قطاف “الزيتون” في نواحي مدينة عفرين، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

إلى ذلك، دوى يوم أمس انفجار عنيف في مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمالي حلب، ناجم عن سيارة ملغمة، قرب مفرق معراتا على أطراف مدينة عفرين، والتي تضمّ مقرّات عسكرية للفصائل الموالية لتركيا، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة.

فيما : استهدف مسلح مجهول الهوية بالرصاص، رجلاً في منطقة شارع جنديرس في مدينة عفرين، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس المحلي، المشكل من قبل المسلحين في عفرين، قام قبل أيام بإصدار قرار يقضي بمصادرة كافة ممتلكات الكورد المهجرين قسراً، وسيتم وضع اليد على هذه الممتلكات، من قبل لجان خاصة، تم تشكيلها في مجلس المحلي.

اقرأ المزيد: الفصائل تواصل سرقاتها في الشمال السوري

في السياق ذاته، أفاد المصدر الحقوقي ذاته، بقيام الشرطة المدنية بفرض ضريبة قدرها /١٠٠٠/ليرة تركية، على كل قطعة أرض يتواجد أصحابها في المنطقة، لدى قيامهم بجني محصولهم، بحجة الحماية، وفيما يتعلّق بالأراضي العائدة للمدنيين الذين تم تهجيرهم قسراً، سيتم قطف ثمارها لصالح الشرطة المدنية في مناطق سيطرة الجبهة الشامية، وبالتحديد قرية ميركان.

ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الميليشيات التركية تستهدف مدنيي عفرين..بالتزامن مع موسم قطاف الزيتون

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب