المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية "من أجل الجمهورية" | The Levant

المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية “من أجل الجمهورية”

المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية "من أجل الجمهورية"
المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية "من أجل الجمهورية"

ذكر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمانين، أنّ أئمة مسجد باريس الكبير سيقرؤون أثناء خطبة صلاة الجمعة القادمة، قصيدة من أجل الجمهورية وفرنسا، في خطوة اعتبرها الوزير بالرمزية والقوية. الجمهورية

وذكر الوزير الفرنسي، ضمن لقاء مع إذاعة “فرانس إنتر” أنّ أئمة مسجد باريس سيقرؤون على المصلين عقب صلاة الجمعة المقبلة، قصيدة تتحدّث عن الجمهورية الفرنسية وعن فرنسا.

وجاء ذلك، عقب تصاعد الجدال على خلفية قضية المدرس الذي قتل بقطع الرأس، بعدما عرض على التلاميذ رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد خلال درس بشأن حرية التعبير.

وفي سياق ذي صلة، استهجن الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، هجمات المسؤولين الأتراك، في الآونة الأخيرة، على مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الأسبوعية.

اقرأ أيضاً: “سنقطع رؤوس الأساتذة والتلاميذ”.. التهديدات تتواصل في فرنسا

واعتبر الناطق تلك هجمات من قبل المسؤولين الأتراك على “شارلي إيبدو” التي نشرت رسماً كاريكاتيرياً للرئيس رجب طيب أردوغان، بأنّها “مقيتة”.

وظهر في الرسم الكاريكاتيري على غلاف المجلة، أردوغان، وهو جالس بملابسه الداخلية ممسكاً بمشروب معلب مع امرأة ترتدي الحجاب، وهو ما اعتبره المسؤولون الأتراك بأنّه “محاولة مثيرة للاشمئزاز” من المجلة “لنشر عنصريتها الثقافية وكراهيتها”.

وبالتوازي، كشف وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، اليوم الأربعاء، عن حل جمعية “بركة سيتي” الإسلامية بقرار حكومي، موضحاً عقب اجتماع الحكومة، أنّ هذه الجمعية “حرضت على الكراهية”، و”حافظت على علاقات داخل التيار الإسلامي الراديكالي”، ودأبت على “تبرير الأعمال الإرهابية”. الجمهورية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية “من أجل الجمهورية”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب