اللاجئون الأتراك يُهاجمون مظاهرة أرمنية في فرنسا | The Levant

اللاجئون الأتراك يُهاجمون مظاهرة أرمنية في فرنسا

اللاجئون الأتراك يُهاجمون مظاهرة أرمنية في فرنسا
اللاجئون الأتراك يُهاجمون مظاهرة أرمنية في فرنسا

ذكرت محطة إذاعة “فرانس بلو”، اليوم الأربعاء، أنّ مواجهات حصلت بين ممثلي الجاليتين الأرمنية والتركية في مقاطعة إيزير الفرنسية، في جنوب غرب البلاد. اللاجئون الأتراك

وأشارت الإذاعة إلى أنّه قد “خرج ممثلو الشتات الأرمن في مظاهرة، وأغلقوا جزءاً من الطريق السريع A7 في منطقة بلدية ريفانتن-فوغري، في حوالي الساعة 7:30 صباحاً، وذلك للإعراب عن دعمهم لأرمينيا في الصراع مع أذربيجان في قره باغ”، لكن عقب مرور بعض الوقت، وصل لاجئون أتراك إلى مكان الفعالية، واندلع نزاع بين الجانبين.

ونجم عن الاشتباك، إصابة العديد من الأشخاص، وجرى نقل شخص واحد على الأقل إلى المستشفى، فيما تدخلت الشرطة في النزاع المذكور، وقامت بفك الطوق عن الطريق، وعادت حركة المرور من جديد.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ”الإرهابيّة”

هذا وكان قد ناقش رئيس أرمينيا، أرمين سركيسيان، في قصر الإليزيه، بتاريخ الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الوضع في منطقة قره باغ.

وقال المكتب الصحفي للرئاسة الأرمنية، آنذاك: “أشار الرئيس سركيسيان، إلى أنّ أرمينيا تقدّر تقديراً عالياً جهود وموقف فرنسا، الرئيس المشارك لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والرئيس ماكرون، شخصياً، في تسوية النزاع، وأكد رئيس أرمينيا، أنّ العدوان العسكري الذي شنّته أذربيجان بدعم من تركيا ضد أرتساخ، ما يزال مستمراً، وتهاجم باكو السكان المدنيين والبنية التحتية، مما أسفر عن سقوط ضحايا”.

وشدّد سركيسيان وماكرون، على أهمية عودة باكو ويريفان إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية مجموعة مينسك، من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع في قره باغ، وأضاف المكتب الصحفي: “اتفق الرئيس سركيسيان والرئيس ماكرون على أنّه لا بديل عن التسوية السلمية للنزاع، وشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها، مع التأكيد على دور مجموعة مينسك في حل النزاع”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اللاجئون الأتراك يُهاجمون مظاهرة أرمنية في فرنسا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب