الكاظمي يشيد بقدرة المتظاهرين الحفاظ على سلمية حراكهم | The Levant

الكاظمي يشيد بقدرة المتظاهرين الحفاظ على سلمية حراكهم

الكاظمي يشيد بقدرة المتظاهرين الحفاظ على سلمية حراكهم
الكاظمي يشيد بقدرة المتظاهرين الحفاظ على سلمية حراكهم

ذكر رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن جماعات منفلتة تهدف إلى حرف التظاهرات، مثنياً على “المتظاهرين السلميين وحفاظهم على سلمية تظاهراتهم”.

كما أشاد الكاظمي وفق بيان حكومي: “بانضباط الأعداد الكبيرة من المتظاهرين وبصبر ومهنية القوات الأمنية البطلة”، مشدداً أنه قد “كانت هناك جماعات منفلتة وعصابات أرادت حرف التظاهرات عن مسارها السلمي والمتظاهرون رفضوا ذلك”، متابعاً بالقول: “تحدياتنا كبيرة وعلينا أن نحولها إلى فرص نجاح تخدم بلدنا وأبناء شعبنا”.

وفي سياق متصل، ذكرت مفوضية حقوق الإنسان في العراق اليوم الثلاثاء، بأن 70 متظاهراً وعنصر أمن، قد أصيبوا خلال الاحتجاجات التي تمت في الـ48 ساعة الماضية، وذكرت في بيان صحفي، إن “13 متظاهرا و8 عناصر أمن أصيبوا بجروح خلال الاحتجاجات التي جرت في بغداد”.

اقرأ أيضاً: “داعشيان” في قبضة القوات الأمنية العراقية

وأردفت أن تلك الإصابات أتت نتيجة الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية وقيام المتظاهرين غير السلميين برمي القوات الأمنية بزجاجات المولوتوف والمفرقعات، بالإضافة الى استعمال الحجارة من قبل الطرفين واستخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية.

وأكملت: “تم توثيق 91 شخصاً من مثيري الشغب الذين قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف والاعتداء على القوات الأمنية وحرق بعض المحال التجارية، أما في محافظة كربلاء، فقد وثقت المفوضية إصابة 15 رجل أمن، كما وإصابة 22 رجل أمن و12 متظاهرا في محافظة بابل.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الكاظمي يشيد بقدرة المتظاهرين الحفاظ على سلمية حراكهم

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب