القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية | The Levant

القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية

القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية
القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية

تعيش الخطوط القطرية سنوات من الإخفاق، ليس ابتداءً بتصنيفها كواحدة من أسوأ شركات الطيران في العالم، ولا انتهاءً بالفضيحة المتعلقة بتعرية النساء الأستراليات. القطرية للطيران

فضمن أحدث أزمات الخطوط القطرية، أتت خلال الأسبوع الجاري، عقب أن أحالت الحكومة الأسترالية قضية إجبار نساء أستراليات على الخضوع لفحص طبي قسري في مطار الدوحة، إلى الشرطة الاتحادية في البلاد، وسط شجب للانتهاكات التي لحقت المسافرات أثناء رحلة على الخطوط القطرية.

ووفق صحيفة “الجارديان” البريطانية، فإنّ تسع نساء جرى إخراجهن من الطائرة من أجل تعريضهن للتفتيش والتعرية والفحص على نحو مهين في الدوحة، ضمن إطار البحث عن أم محتملة لرضيع متخلَّى عنه في حمامات مطار حمد الدولي.

اقرأ أيضاً: رغم الاعتذار القطري والتعهّد بتحقيق شامل.. أستراليا مُستاءة

وقد فوجئت مسافرات الخطوط القطرية، في أوائل أكتوبر الجاري، بتخصيص عربات إسعاف في المطارات من أجل إجراء الفحوص للنساء والتأكد مما إذا كانت إحداهن قد أنجبت، مؤخراً.

ولا يمكن إلا التذكير بأنّ أزمات الخطوط القطرية قد بدأت منذ قرار المقاطعة الخليجية للدوحة، في سبتمبر/ أيلول 2017، أي عقب المقاطعة بثلاثة شهور، حين كشف تقرير لمنظمة عالمية عن الخسائر الفادحة التي منيت بها الخطوط الجوية القطرية نتيجة المقاطعة.

كما أفاد تقرير لموقع “إنترناشيونال بوليسي داجيست”، بأنّ الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت خسائر تشغيلية قدرها 703 ملايين دولار أمريكي للسنة المالية 2017، وهي خسائر جاءت رغم تلقي الخطوط القطرية 500 مليون دولار حينها في شكل دعم حكومي. القطرية للطيران

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

القطرية للطيران.. مشكلات وخسائر منذ المقاطعة الخليجية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب