الفساد يضرب أركان "حكومة الوفاق" ويدفعها لمُلاحقة وزير سابق | The Levant

الفساد يضرب أركان “حكومة الوفاق” ويدفعها لمُلاحقة وزير سابق

الفساد يضرب أركان "حكومة الوفاق" ويدفعها لمُلاحقة وزير سابق
الفساد يضرب أركان "حكومة الوفاق" ويدفعها لمُلاحقة وزير سابق

أصدر ما يسمى بـ”مسؤول بوزارة الداخلية” التابعة لحكومة الوفاق الإخوانية في ليبيا، تعليماته إلى رؤساء الأقسام المختصّة، بتكثيف جهود البحث والتحرّي، بغية القبض على وزير الحكم المحلي السابق، بداد قنصوة، وإحالته للنائب العام. الفساد 

وأتى ضمن تعميم أصدره “مدير إدارة الفروع” بوزارة الداخلية الوفاق، عميد محمود ضو الحوات، أنّ البحث عن قنصوة جاء بناءً على تعليمات من قبل رئيس جهاز المباحث الجنائية.

وقد أصدر مكتب النائب العام الليبي، مؤخراً، قرارات بحبس عدد من مدراء المؤسسات التابعة لحكومة الوفاق الإخوانية بتهم تتعلق بالإضرار المتعمد بالمال العام.

اقرأ أيضاً: ليبيا.. توقعات بتصاعد المواجهات بعد قرار تفكيك الميليشيات

وكان قد كشف مجموعة من أعضاء تنظيم ”الإخوان المسلمين“ من مدينة مصراتة الليبية، في الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري، عن استقالتهم بشكل جماعي من التنظيم، قائلين ضمن بيان لهم، إنّ ”هذه الخطوة جاءت بعد مراجعات داخل الجماعة، بسبب ما وصفوه بإلصاق ما تمر به البلاد من أحداث بجماعة الإخوان من قبل من وصفوهم بـ“سدنة النكسة المضادة لثورات الربيع العربي“.

واعتبر مراقبون حلّ التنظيم في مصراتة ضربة موجعة لمشروع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الذي تدخل عسكرياً في غرب ليبيا دعماً لحكومة الوفاق ولإنقاذ الإخوان من السقوط بعد أن اقترب الجيش الوطني الليبي من العاصمة، طرابلس، عقب أشهر من عملية عسكرية أطلقها في أبريل/ نيسان 2019، لتحرير العاصمة من الميليشيات المتطرّفة.

ويستحوذ تنظيم الإخوان على حكومة الوفاق، وتؤكد القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أنّ حكومة الوفاق مجرد واجهة سياسية للتنظيم المصنف إرهابياً، في الوقت الذي تعزّز فيه نفوذها في غرب ليبيا من خلال ميليشيات مسلحة تمارس الترهيب والبلطجة ضد معارضيها وسكان المنطقة. الفساد 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الفساد يضرب أركان “حكومة الوفاق” ويدفعها لمُلاحقة وزير سابق

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب