الفاتيكان يدين هجوم نيس: "زرع الموتَ في مكان المحبة" | The Levant

الفاتيكان يدين هجوم نيس: “زرع الموتَ في مكان المحبة”

الفاتيكان يدين هجوم نيس: "زرع الموت في مكان المحبة"
الفاتيكان يدين هجوم نيس: "زرع الموت في مكان المحبة"

شجب الفاتيكان يوم الخميس، الهجوم الذي أودى بحياة 3 أشخاص بالقرب من كنيسة مدينة نيس بفرنسا، مؤكداً على أنّ الإرهاب والعنف غير مقبولين على الإطلاق، ولفت الناطق باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، في بيان: “هجوم اليوم زرع الموت في مكان المحبة”. الفاتيكان 

وأكد على “أنّها لحظة ألم في زمن الارتباك، الإرهاب والعنف لا يمكن قبولهما”، وذكر أنّ البابا فرنسيس أُبلغ وكان يصلي من أجل الضحايا، معرباً عن أمله في أن “يردّ الشعب الفرنسي بطريقة موحدة على الشر بالخير”.

بدورها، أوضحت وسائل إعلام فرنسية، بأنّ مهاجم نيس يدعى إبراهيم، ويبلغ من العمر 25 عاماً، وأورد موقع “Europe 1″، أنّ المهاجم كان يتحدّث باللغة الفرنسية، لافتاً إلى أنّ عناصر الشرطة الفرنسية لم يعثروا بحوزته على شيء، لا بطاقة هوية ولا هاتف محمول ولا أيّ وثائق أخرى، ولفت الموقع الفرنسي أنّ الشرطة الفنية بصدد البحث للتأكد من هويته.

اقرأ أيضاً: المسلمون في فرنسا يوجهون رسالة قوية “من أجل الجمهورية”

هذا وقد لقي 3 أشخاص مصرعهم خلال هجوم إرهابي قام به المهاجم قرب كنيسة نوتردام، في مدينة نيس، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد جرى قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاماً، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

وجرى نقل المهاجم إلى المستشفى عقب إصابته بطلق ناري، فيما أفاد شهود عيان بأنّه ظل يردّد “الله أكبر” طول الطريق. الفاتيكان 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الفاتيكان يدين هجوم نيس: “زرع الموتَ في مكان المحبة”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب