العلماء يحدّدون المدّة الّتي يعيشها فيروس كورونا على النقود | The Levant

العلماء يحدّدون المدّة الّتي يعيشها فيروس كورونا على النقود

العلماء يحدّدون المدّة الّتي يعيشها فيروس كورونا على النقود

في زمن الكورونا بات الدفع الإلكتروني وجهة مستهلكين كثيرين في العالم بديلاً عن الدفع نقداً، نظراً إلى احتمالية انتقال فيروس كورونا المستجد عن طريق الأوراق المالية. 

حيث تؤكد الدراسات إمكانية بقاء فيروس كورونا لعدّة أسابيع على سطح الأوراق النقدية، كما أنّه يبقى قادراً على نقل العدوى لآخرين أثناء هذه الفترة، وفق تقرير طبي حديث.

وبينت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية، أنّ الفيروس يستطيع العيش أيضاً لفترة طويلة على أسطح الزجاج وباقي الأشياء الأخرى، وهذا الأمر يزيدُ من احتماليّة تفشي الوباء.

ووضّح باحثون من المركز الأسترالي لتأهب مواجهة الأمراض، أنّ الفيروس الذي يعرف في الوسط العلمي بـ”سارز كوف 2″ يبقى لـفترة 28 يوماً على الأسطح الناعمة، مثل الزجاج وشاشات الهاتف والأوراق النقدية البلاستيكية، في درجة حرارة الغرفة أو 20 درجة مئوية.

ووفق ذلك، فإنّ هذا الفيروس يظلّ على الأسطح لمدة أطول مقارنة بالفيروس الذي يسبب الإنفلونزا العادية، ويعيش لمدة 17 يوماً فقط.

اقرأ: صورة دقيقة للفيروس قد تغير المعركة لصالح العلاج

أما عندما تصل الحرارة إلى أربعين درجة مئوية، فإنّ مدة عيش الفيروس على الأسطح المذكورة تتغير، فتهبط بشكل لافت إلى أقل من يوم واحد، أي أنّه يموت سريعاً. 

وكشفت الدراسة المنشورة في مجلة “فيرولوجي” المختصّة في علم الأوبئة، أنّ فيروس كورونا يعيش لمدة أطول في الطقس البارد، وهو ما يعني أنّ التصدّي له في فصل الشتاء سيكون أصعب من الصيف.

اقرأ: قد يطيل عمر النساء..دراسة حول الإنجاب بعد سن الثلاثين

ويأمل العلماء أن تساعد هذه الأبحاث على توقّع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة، في ظلّ مخاوف من زيادة في الحالات الإيجابية، بسبب إقبال دول متضررة بشدة على الشتاء، في كانون الأول القادم. فيروس كورونا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العلماء يحدّدون المدّة الّتي يعيشها فيروس كورونا على النقود

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب