العقوبات الأمريكية تضيّق الخناق على النظام.. أحدهم تدرّج في أهم المواقع العسكرية | The Levant

العقوبات الأمريكية تضيّق الخناق على النظام.. أحدهم تدرّج في أهم المواقع العسكرية

العقوبات الأمريكية تضيّق الخناق على النظام.. أحدهم تدرّج في أهم المواقع العسكرية
العقوبات الأمريكية تضيّق الخناق على النظام.. أحدهم تدرّج في أهم المواقع العسكرية

أفادت وسائل إعلام سورية ومغردين، أنّ اللواء ميلاد جديد كان قد عيّن قائداً للفيلق الخامس في جيش النظام السوري، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، بعدما شغل منصب قائد القوات الخاصة.

وسيق وأن أجرى رئيس النظام السوري تغييرات في صفوف قواته العسكرية في 2018، تضمنت تعيين ميلاد جديد قائداً لقوات الحرس الجمهوري.

اقرأ المزيد: الفيلق الخامس في مهبّ العقوبات الأمريكية..حزمة جديدة من العقوبات

ويشير مركز “عمران” السوري للدراسات السياسية، إلى أن “جديد” ينحدر من منطقة القرداحة الواقعة في محافظة اللاذقية غربي سوريا، وأنّه عين قائداً للقوات الخاصة التي تعد أحد أشرس فروع الجيش النظامي السوري، عام 2019.

إلى ذلك، يعتبر الفيلق الخامس منذ تأسيسه الذراع الروسي العسكري على أرض سوريا، حيث ارتبط مباشرة بقاعدة حميميم، بل صار يتحرك بتوجيهات موسكو، بعيدا عن وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري.

وكانت الدفعة الأخيرة من العقوبات، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، قد شملت قائد الفرقة الخامسة في الجيش السوري ميلاد جديد بسبب دوره في عرقلة ومنع وقف إطلاق النار في البلاد.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، أن قائمة عقوبات جديدة تشمل 17 شخصية عسكرية وحكومية نظامية، ورجال أعمال، قد صدرت يوم أمس.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن سبب إدراج الأسماء والكيانات على قائمة عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية، يعود إلى أن  أفعالهم أضرت الشعب السوري وأطالت من زمن معاناته بدون سبب. إن قرار رقم 2254 لمجلس الأمن هو الطريق الوحيد للمضي قدماً”.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية “أوفاك” التابع لوزارة الخزانة الأميركية، قد أدرج يوم أمس، 3أفراد و13 كياناً، على لائحة المواطنين المدرجين بشكل خاص ولائحة الأفراد المحظورين، وذلك بموجب سلطات فرض العقوبات على سوريا.

اقرأ المزيد: جمع فساده بين ماهر الأسد وأسماء الأخرس..فعاقبته أمريكا

ومن بين المعاقبين دولياً، خضر طاهر بن علي، المعروف بـ “طاهر”، وهو رجل أعمال سوري يعمل كوسيط ومقاول محلي بارز للفرقة الرابعة في قوات النظام، المدرجة هي الأخرى على لائحة العقوبات.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العقوبات الأمريكية تضيّق الخناق على النظام.. أحدهم تدرّج في أهم المواقع العسكرية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب