الصعيد المصري على موعد مع استثمارات بـ15 مليون يورو | The Levant

الصعيد المصري على موعد مع استثمارات بـ15 مليون يورو

الصعيد المصري على موعد مع استثمارات بـ15 مليون يورو
الصعيد المصري على موعد مع استثمارات بـ15 مليون يورو

حصل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، على مساهمة مالية بقيمة 15 مليون يورو، من برنامج تبادل الديون المصري الألماني للعام 2020، بغية إطلاق مشروع استثماري في الصعيد المصري. الصعيد المصري

وجاءت تلك المساهمة استكمالاً لمشروع “الغذاء من أجل التعليم، من خلال اتباع نهج لدورة الحياة”، الذي يجري تنفيذه ضمن إطار برنامج تبادل الديون المصري الألماني السابق.

وشدّد برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه في الحكومة، على استعمال التمويل لإطلاق مشروع “الاستثمار في رأس المال البشري في المناطق الريفية بصعيد مصر”، لدعم 136 ألف أسرة فقيرة، عبر توفير احتياجاتهم الغذائية والتعليمية، وتوفير فرص مدرة للدخل للنساء والشباب، والعمل على بناء قدرة الأسر على التكيّف مع التداعيات الاجتماعية والاقتصادية نتيجة جائحة كورونا، لمدة سنتين.

اقرأ أيضاً: مصر: التجارة الإلكترونية تنمو بنحو 20% خلال العام الحالي 

ولفت البرنامج إلى أنّ المشروع الجديد، سيعود بالنفع على الطلاب في المدارس المجتمعية، أي مدارس الفصل الواحد، عبر تزويدهم بوجبة خفيفة مغذية في المدرسة، توفر 25% من احتياجاتهم الغذائية اليومية، بجانب تشجيع الحضور المنتظم في المدارس، والتصدي لعمل الأطفال والزواج المبكر، كما وستحصل أسر الطلاب على مساعدات نقدية شهرية، مشروطة بانتظام حضور أطفالهم إلى المدارس.

ويقيم برنامج الأغذية العالمي مجموعة مشروعات، خاصة في محافظات صعيد مصر، منها المدرسة الذكية، ومشروع التغيرات المناخية لخدمة المزارعين، حيث عقدت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، ووفد برنامج الأغذية العالمي، جولة تفقد لتلك المشروعات في محافظة الأقصر. 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الصعيد المصري على موعد مع استثمارات بـ15 مليون يورو

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب