السعودية ولبنان يدينان "هجوم نيس".. ويرفضان التطرّف | The Levant

السعودية ولبنان يدينان “هجوم نيس”.. ويرفضان التطرّف

السعودية ولبنان يدينان "هجوم نيس".. ويرفضان التطرف
السعودية ولبنان يدينان "هجوم نيس".. ويرفضان التطرف

شجبت المملكة العربية السعودية بشدة، الهجوم الدموي الذي حصل، اليوم الخميس، في مدينة نيس الفرنسية، حيث أبدت الخارجية في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر”، إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي خلف ثلاثة قتلى ومجموعةً من الجرحى. هجوم نيس

وأكملت: “نجدّد التأكيد على رفض المملكة القاطع لمثل هذه الأعمال المتطرّفة التي تتنافى مع جميع الديانات والمعتقدات الإنسانية والفطرة الإنسانية السليمة، ونؤكد على أهمية نبذ الممارسات التي تولد الكراهية والعنف والتطرّف”، إذ قدّمت الخارجية العزاء والمواساة إلى ذوي ضحايا الهجوم ولفرنسا حكومةً وشعباً، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل.

اقرأ أيضاً: الأزهر: هجوم نيس “إرهابي بغيض”.. ومفتي مصر: الإسلام يرفضها

وفي لبنان، أبدى الرئيس اللبناني، ميشيل عون، تعازي بلاده لفرنسا بخصوص الهجوم الدموي الذي وقع في مدينة نيس، وذكرت رئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان أنّ “الرئيس ميشال عون، وجه إلى الرئيس الفرنسي، ​إيمانويل ماكرون،​ برقية دان فيها الاعتداء الإرهابي الذي وقع في ​مدينة نيس​ الفرنسية قبل ظهر اليوم”.

وشدّد عون​ خلال برقية التعزية على وقوف ​لبنان​ إلى جانب ​فرنسا​ “في هذه المحنة المستجدة”، مقدماً تعازيه الشخصية وتعازي الشعب اللبناني​ بضحايا الاعتداء، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

فيما كشف مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب بفرنسا، عن فتح تحقيق في حادثة الطعن في نيس، باعتبارها “محاولة اغتيال على صلة بتنظيم إرهابي”. هجوم نيس

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

السعودية ولبنان يدينان “هجوم نيس”.. ويرفضان التطرّف

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب