الرئيس السيسي يشجب الابتزاز التركي لأوروبا باللاجئين | The Levant

الرئيس السيسي يشجب الابتزاز التركي لأوروبا باللاجئين

الرئيس السيسي يشجب الابتزاز التركي لأوروبا باللاجئين
الرئيس السيسي يشجب الابتزاز التركي لأوروبا باللاجئين

شجب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السياسات الابتزازية التي تعتمدها تركيا مع أوروبا بخصوص قضية المهاجرين، وذلك في القمة اليونانية المصرية القبرصية المنعقدة في العاصمة القبرصية “نيقوسيا.

وشدّد الرئيس السيسي على العمل لتمكين التعاون مع اليونان وقبرص، لافتاً إلى أنّهم قدموا نموذجاً ناجحاً في ترسيم حدودهم البحرية.

كما دان الرئيس السيسي، من جهة أخرى، تواجد أي قوات أجنبية غير شرعية على الأراضي السورية، منوّهاً إلى أنّ قرارات مجلس الأمن الدولي تمثّل المرجعية للحل في سوريا، مُطالباً بالتصدّي للدول التي تدعم وتسلّح وتموّل الإرهاب.

من جانبه، ذكر رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أثناء القمة، أنّ أنقرة تتبع سياسة توسعية تهدّد المنطقة، مشدّداً على أنّ ممارسات تركيا أدّت لمشاكل داخل حلف الناتو.

اقرأ أيضاً: قمة (مصرية يونانية قبرصية) لبحث تحديات الأزمة مع تركيا

ولفت إلى أنّ الاتفاق البحري التركي الليبي غير شرعي، مشدّداً على أنّ الحل في ليبيا يجب أن يحدث دون تدخل خارجي، ودعا دول الاتحاد الأوروبي لوقف بيع السلاح لتركيا.

هذا وكان قد أشار الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إلى أنّ “القمة الثلاثية تأتي في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسي وتبادل الرؤى، حول سبل التصدّي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط.

كما تهدف القمة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم السبع السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الرئيس السيسي يشجب الابتزاز التركي لأوروبا باللاجئين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب