الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ"الإرهابيّة" | The Levant

الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ”الإرهابيّة”

الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ"الإرهابية"
الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ"الإرهابية"

ذكر رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، أنّ الطرف الأرمني سيوجّه ضربة مضادة للقوات الأذربيجانية في قره باغ “في الوقت المناسب”، وذلك خلال خطاب للمواطنين مساء أمس الثلاثاء، حيث قال إنّ لدى جمهورية قره باغ كميات كافية من الأسلحة من أجل المقاومة وأنّ “شعب أرتساخ وجميع الأرمن سيقاتلون وستكون الضربة المضادة الموجهة إلى العدو في الوقت المناسب ومدمرة بالنسبة له”.

ولفت باشينيان إلى أنّ “القوات الأذربيجانية التركية الإرهابية” سعت إلى “تركيع جمهورية قره باغ التي ما زالت واقفة رغم جروحها”، متابعاً بالقول: “لدينا أعداء كثر في العالم، لكن لدينا أيضاً أصدقاء كثيرون وقفوا وسوف يقفون إلى جانبنا”، مذكراً أنّ رفض أذربيجان أسلوب التنازلات المتبادلة “أضفى الشرعية على حقنا في النضال في سبيل حقوقنا وحريتنا”.

اقرأ أيضاً: أرمينيا تؤكد: قوّات تركيّة خاصة تُشارك بالقتال في قره باغ

وأكمل بالقول إنّ موقف المجتمع الدولي حيال مسألة قره باغ تغير بشكل جوهري، وإن “جهات فاعلة عالمية تعتبر أذربيجان وتركيا طرفاً معتدياً”.

وعلى سياق ذي صلة، صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنّ العنف في إقليم قره باغ بعد انهيار وقف إطلاق النار المبرم بوساطة واشنطن كان “مخيباً للآمال”، مبدياً تفاؤله بأنّ الجانبين سيعودان للتهدئة، حيث قال للصحفيين في البيت الأبيض: “نعم، إنّه مخيب للآمال عندما ترى ذلك.. الجانبان سيعملان على حلّ الأمور”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الرئيس الأرمني يصف (القوات الأذربيجانية التركية) بـ”الإرهابيّة”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب