الحكومة الإماراتية تُقرّ اتفاقية التطبيع مع إسرائيل | The Levant

الحكومة الإماراتية تُقرّ اتفاقية التطبيع مع إسرائيل

الحكومة الإماراتية تُقر اتفاقية التطبيع مع إسرائيل
الحكومة الإماراتية تُقر اتفاقية التطبيع مع إسرائيل

أيّدت الحكومة الإماراتية، اليوم الاثنين، معاهدة السلام وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. الحكومة الإماراتية

وأوردت وكالة الأنباء الإمارتية، بأنّ مجلس الوزراء انعقد اليوم، وأقرّ قراراً بالمصادقة على “الاتفاق الإبراهيمي للسلام” بين الإمارات وإسرائيل.

كما أيّد المجلس إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الإمارات وإسرائيل، ووجّه بالمباشرة في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

هذا وكانت قد أقرّت الحكومة الإسرائيلية، في الثاني عشر من أكتوبر الجاري، اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، الذي اعتبره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتاريخي، مبدياً ثقته بتوقيع معاهدات مماثلة مع دول عربية أخرى في وقت قريب.

اقرأ أيضاً: الهجمات التركية على الإمارات وإسرائيل تنتقل إلى العالم الافتراضي

وأشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنّ الحكومة أيدت بالإجماع مقترح نتنياهو لعرض “اتفاقات إبراهيم” الخاصة بالسلام، وإقامة العلاقات الدبلوماسية، والتطبيع الكامل بين إسرائيل والإمارات.

وقد عدّ نتنياهو أنّ “هذه الاتفاقية مبنية على السلام من منطلق القوة.. هذا ليس سلاماً من منطلق التنازلات التي تضعف إسرائيل وتعرضها للخطر بل سلام صنع بناء على قوة إسرائيل”.

واستطرد بالقول: “الدول العربية ترى أنّ إسرائيل ليست عبئاً أو عدواً، وإنّما هي حليفة حيوية في كل وقت، وخاصة في هذه الأوقات بالذات، لا شك في أنّنا سنرى قريباً اتفاقيات مع دول عربية وإسلامية أخرى”. الحكومة الإماراتية

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الحكومة الإماراتية تُقرّ اتفاقية التطبيع مع إسرائيل

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب