الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام | The Levant

الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام

الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام
الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام

شجب الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة في لبنان، سعد الحريري، اليوم الخميس، الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، الذي أدى إلى سقوط 3 ضحايا وإصابة آخرين، معتبراً أنّ “الإرهاب لا دين له”. الحريري

وذكر ضمن تغريدة عبر “تويتر”: “أشدّ الإدانة والاستنكار للهجوم الإجرامي الشنيع على كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، الإرهاب لا دين له، وجميع المسلمين مدعوون لنبذ هذا العمل المجرم الذي لا يمت للإسلام ولا لنبي المحبة في ذكرى مولده الكريم بأي صلة دينية وأخلاقية وإنسانية!”.

وقد أسفر الهجوم عن سقوط 3 أشخاص وجرح آخرين، بهجوم بسكين بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، وقالت مصدر بالشرطة الفرنسية إنّه قد جرى قطع رأس امرأة خلال الهجوم، ولفت كريستيان إستروسي، عمدة مدينة نيس، على تويتر أنّه يعتقد بأنّ الهجوم بالقرب من الكنيسة في نيس كان “هجوماً إرهابياً”، مؤكداً أنّ منفذ العملية قال “الله أكبر” وقت تنفيذ الهجوم وقد تم إلقاء القبض عليه.

اقرأ أيضاً: البطريرك الماروني ينبّه الحريري من “مستنقع المصالح والمحاصصة”

هذا وسبق أن قال الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة بلبنان، سعد الحريري، إنّ “الاعتدال والوسطية تبقى قاعدة ​الإسلام”، وذلك بالتزامن مع احتدام السجال بعد مقتل مدرس بفرنسا عقب نشره رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد.

وغرّد الحريري عبر صفحته الخاصة على “تويتر” إنٍه “إذا كانت أعمال القتل و​الإرهاب​ مدعاة للشجب والرفض والإدانة، فإنّ الإساءة لنبي الرحمة إنما هي كذلك اعتداء على مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”، مضيفاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي أنّ “الاعتدال والوسطية يبقيان قاعدة ​الإسلام​ للتعايش والتلاقي والحوار بين الشعوب”. الحريري

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الحريري: المسلمون مدعوون لنبذ هجوم نيس الذي لا يمت للإسلام

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب