الاستخبارات الإيطالية تستعيد إحدى رعاياها بعملية في سوريا | The Levant

الاستخبارات الإيطالية تستعيد إحدى رعاياها بعملية في سوريا

الاستخبارات الإيطالية تستعيد إحدى رعاياها بعملية في سوريا
الاستخبارات الإيطالية تستعيد إحدى رعاياها بعملية في سوريا

على الرغم من تصاعد وتيرة الاستهدافات، في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، شرق الفرات، إلا أنّ قسد انسحبت مؤخراً من معظم الحواجز التابعة لها في المنطقة.

حيث أفادت مصادر محلية بوم أمس، بالعثور على جثتين اثنتين في بادية الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، تعودان لشخصين من أبناء الشعيطات، وهما ينحدران من عائلة واحدة.

اقرأ المزيد: بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تمّت عملية القتل بالرصاص، من مسافة قريبة، إذ فقد الاتصال بهما يوم أمس الأول.

في سياق متصل، أفادت مصادر محلية في دير الزور أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، شنّت حملة مداهمات واعتقالات صباح يوم أمس في منطقة طب الجورة، بمدينة دير الزور أسفرت عن اعتقال عدد من الشباب لسوقهم إلى التجنيد الإجباري.

من جهة أخرى، أفاد موقع فرات بوست أن الاستخبارات الإيطالية،كشفت قبل يومين، عن تنفيذها عملية أمنية على الأراضي السورية أسفرت عن اعتقال شخصية مرتبطة بتنظيم داعش.

وأوضحت في بيان أصدرته أنها تمكنت من إلقاء القبض على سيدة إيطالية تدعى “أليس برينيولي”، وأبنائها الأربعة وأعادتهم إلى البلاد بعد تقفي أثرهم.

وأضافت أن “برينيولي” سافرت إلى سوريا برفقة زوجها “محمد قريشي” وهو إيطالي من أصول مغربية و3 من أطفالهما عام 2015 للانضمام إلى “تنظيم داعش”.

اقرأ المزيد: اعتقال إيطالي يروّج لـ”داعش” عبر مواقع التواصل

واعتبر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في “ميلانو” المدعي العامّ “ألبرتو نوبيلي” أن هذه العملية تعكس القدرة الكبيرة للقوات الأمنية الإيطالية وقوة التعاون الدولي.

وأضاف في تصريحات صحافية: “نعتقد أنه بإمكاننا محاربة الإرهاب واستعادة المقاتلين، وربما نجعلهم يغيرون مواقفهم كما حدث بالفعل في كثير من الحالات”.

وكان مرصد حقوقي قد أفاد أن قوات سوريا الديمقراطية، انسحبت من معظم نقاطها الأمنية والمحارس التي تمركزت فيها على طول نهر الفرات في المنطقة، الممتدة من مدينة البصيرة وصولاً إلى قرية جديد عكيدات، وتضم قرى ابريهه والصبحة والدحلة بريف دير الزور الشرقي.

ليفانت- متابعات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الاستخبارات الإيطالية تستعيد إحدى رعاياها بعملية في سوريا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب