الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا | The Levant

الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا

الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا
الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا

دعت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، عبر بيان نشر على حسابها الرسمي، كلأ من الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية، إلى عدم التنصل من مسؤولياتهما والقيام “بالحد الخروقات التركية”. الإدارة الذاتية

حيث أشار مدير المركز الإعلامي مصطفى بالي إلى “تعرّض العديد من القرى القريبة من الطريق الدولي (M4)، للقصف من قبل مرتزقة جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الثلاثة الماضية، وخصوصاً على طول خط عين عيسى”، ورافق القصف تحليق للطائرات الحربية والاستطلاع، لافتاً إلى اندلاع اشتباكات في محيط قرية صيدا “أسفرت عن مقتل 10 من المرتزقة وإصابة عدد آخر”.

اقرأ المزيد: انشقاق عناصر من “فصائل أنقرة” نحو مناطق “قسد”

في السياق ذاته، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مقتل 10 عناصر من الفصائل السورية الموالية لتركيا، أثناء عملية تسلل على القرى الشمالية بمحيط بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

وقالت إن “القوات التركية والفصائل المسلحة زادت مؤخراً من هجماتها على مناطق شمال شرقي سوريا، وحاولت مجموعة من عناصر فصائل المعارضة التابعة لتركيا التسلل إلى منطقة عين عيسى”.

في سياق متصل، أطلقت “قوات سوريا الديمقراطية” حملة أمنية في بلدة الكرامة التابعة لريف الرقة الشرقي، وفرضت حظراً للتجوال، شمل تقييد حركة المدنيين، وإغلاق المدارس والمؤسسات الخدمية، والقبض على 15 اشتبهت بانتمائهم لخلايا تنظيم “داعش” النشطة في المنطقة.

في السياق ذاته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أنّه رصد حركة نزوح شهدتها بعض المناطق الواقعة في ريف عين عيسى شمالي الرقة، خوفاً من عملية تسلل جديدة قد تنفذها الفصائل الموالية لأنقرة، على مواقع “قسد” وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في المنطقة.

اقرأ المزيد: شرق سوريا.. حافلات تقلّ جنوداً للنظام تصل إلى ريف الرقة

وجرى ذلك، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها قرية صيدا الواقعة بمحيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” من جهة، والفصائل الموالية للحكومة التركية من جهة أخرى، وذلك في إطار عملية تسلل للأخير على القرية الخاضعة لسيطرة الأول. الإدارة الذاتية

ليفانت– الشرق الأوسط

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الإدارة الذاتية تستجير بواشنطن وموسكو لردع انتهاكات تركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب