غوتيريش: العالم المنقسم يفشل في اختبار كورونا | The Levant

غوتيريش: العالم المنقسم يفشل في اختبار كورونا

غوتيريش: العالم المنقسم يفشل في اختبار كورونا
غوتيريش: العالم المنقسم يفشل في اختبار كورونا

أفاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، أنّ العالم المنقسم فشل في “اختبار”كورونا”، من خلال القضاء على الجائحة التي أودت بحياة أكثر من مليون إنسان حول العالم.  غوتيريش

وفي تصريح لوكالة “رويترز”، قال الأمين العام للأمم المتحدة، إنّه كان من الممكن فعل المزيد إذا تعاونت البلدان معاً لمكافحة المرض الذي أودى بحياة ما يزيد عن مليون شخص حول العالم.

وحذّر “غوتيريش” إلى ضرورة القيام بتحرّك ملموس للحيلولة دون انزلاق الملايين نحو الفقر والجوع، بسبب الإغلاق التي تجبر البلدان عليه، وذلك لاحتواء تفشي الفيروس.

وفي تصريح آخر لوكالة الأنباء البرتغالية «لوسا»، نوّه “غوتيريش” من أنّ جائحة الفيروس تهدّد العالم بأسره، مشدّداً على أنّ جميع الدول أخفقت إلى الآن بالتصدّي لكوفيد-19.

وأشار: “في حال لم تتخذ الدول الإجراءات المنسقة، فسيدفع فيروس دقيق الملايين نحو الفقر والجوع، فيما ستبقى الآثار الاقتصادية المدمرة لأعوام مقبلة”.

اقرأ: وفاة طفلة خضعت لعلاج تجريبي في الولايات المتّحدة

وتطرّق “غوتيريش” بالحديث عن النزاعات في أفغانستان واليمن وسوريا، معبراً عن أسفه لعدم تدخل الدول لحل تلك النزاعات، الأمر الذي اعتبره أنّه “مصدر إحباط شديد”.

اقرأ: انخفاض الإصابات يؤكّد نجاح الإمارات في محاصرة “كورونا”

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، 39 مليون مصاب، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون وفاة، وفقاً لإحصاء وكالة «رويترز». غوتيريش

ليفانت – الشرق الأوسط 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

غوتيريش: العالم المنقسم يفشل في اختبار كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب