اتهامات يمنية لمليشيا الحوثي بتصفية أسرى الجيش بالسجون | The Levant

اتهامات يمنية لمليشيا الحوثي بتصفية أسرى الجيش بالسجون

اتهامات يمنية لمليشيا الحوثي بتصفية أسرى الجيش بالسجون
اتهامات يمنية لمليشيا الحوثي بتصفية أسرى الجيش بالسجون

وجّه وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، الاتهام إلى مليشيا “أنصار الله” الحوثية بتصفية أسرى الجيش اليمني لديها في المعتقلات، داعياً إلى تحقيق عاجل وشفاف في ما اعتبره “جرائم تصفية” لعدد من الأسرى في معتقلات الحوثيين. أسرى الجيش 

وجاء ذلك عقب عملية تبادل للأسرى، نفذت يوم الخميس الماضي، بإشراف وتنظيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بناءً على توافق رعته الأمم المتحدة.

كما شدّد الوزير اليمني، على أنّ الحكومة الشرعية، “قدّمت الكثير من التنازلات لإنجاح جهود الأمم المتحدة في ملف الأسرى والمختطفين باعتبار الملف إنساني”.

وبيّن أنّ “الوفد الحكومي المفاوض، قبل تبادل مدنيين اختطفوا من منازلهم ومقار أعمالهم بمقاتلين حوثيين أسروا في جبهات القتال، وبذل جهوداً كبيرة لإطلاق كافة الإعلاميين والصحفيين والنشطاء في معتقلات الحوثي في ظل رفض وتعنتهم”.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية السعودي: أزمة اليمن بسبب الحوثيين ودعم إيران لهم

وطالب الأرياني، كلاً من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاطلاع على الحالة الصحية للمفرج عنهم‏، وتوسيع الجهود لإطلاق باقي المختطفين والأسرى وفي مقدمتهم المشمولين بالقرار الأممي‏.

وكانت قد بدأت يوم الخميس الماضي، أكبر عملية لتبادل الأسرى في الصراع اليمني المستمر منذ أعوام، وتضمّنت عملية التبادل التي تجرى برعاية الأمم المتحدة، وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على قرابة 1080 أسيراً، من ضمنهم سعوديون وسودانيون كانوا محتجزين لدى الحوثيين. أسرى الجيش 

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اتهامات يمنية لمليشيا الحوثي بتصفية أسرى الجيش بالسجون

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب