"إنشاء قواعد للإرهابيين".. اتّهام أرمني لـ"أذربيجان" | The Levant

“إنشاء قواعد للإرهابيين”.. اتّهام أرمني لـ”أذربيجان”

"إنشاء قواعد للإرهابيين".. اتهام أرمني لـ أذربيجان
"إنشاء قواعد للإرهابيين".. اتهام أرمني لـ أذربيجان

وجهت وزارة الدفاع الأرمنية الاتهام لأذربيجان، بـ”إنشاء قواعد للجماعات الإرهابية” في منطقة النزاع بقره باغ، منبهةً من احتمالات المزيد من زعزعة الاستقرار على الحدود الأرمنية الأذربيجانية.

وعرضت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، أمس الأربعاء، بياناً على “تلغرام”، أتى فيه أنّ هناك معلومات استطلاعية حول “إنشاء القوات الأذربيجانية قواعد للجماعات الإرهابية على الأراضي التي انسحبت منها الفصائل الأرمنية لاعتبارات تكتيكية في الأيام الأخيرة”.

وأردف البيان أنّ نشاط تلك الجماعات “من شأنه أن يؤدّي إلى المزيد من التصعيد وزعزعة الاستقرار على الحدود بين قره باغ وأرمينيا، وأن يمثّل كذلك خطراً جدياً على المنطقة بأسرها”.

اقرأ أيضاً: روسيا ترهن مُشاركة تركيا بالحلّ في “قره باغ” بموافقة أرمينيا

وفي سياق متصل، أبدى وزيرا الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والفرنسي، جان إيف لودريان، قلقهما حيال استمرار القتال في منطقة قره باغ، مشددين على عدم وجود بديل للحل الدبلوماسي.

وأتى في بيان للخارجية الروسية في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الوزيرين، أنّهما “بحثا تطورات الأوضاع في منطقة قره باغ، وأعربا عن قلقهما الشديد حيال العمليات القتالية المستمرة على نطاق واسع”، حيث طالبا طرفي النزاع إلى “وقف إطلاق النار بشكل كامل بأسرع ما يمكن وخفض التصعيد”.

وأردف بيان الخارجية: “جرى التأكيد على عدم وجود بديل للتسوية الدبلوماسية للنزاع وضرورة اتخاذ خطوات منسقة لاحقاً من قبل رؤساء مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (روسيا وفرنسا والولايات المتحدة)”، كما شدّد لافروف ولودريان على أهمية أن يبدي طرفا النزاع الإرادة السياسية لوقف القتال.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

“إنشاء قواعد للإرهابيين”.. اتّهام أرمني لـ”أذربيجان”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب