إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ43 مليوناً حول العالم | The Levant

إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ43 مليوناً حول العالم

إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ 43 مليونا حول العالم
إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ43 مليوناً حول العالم

كشفت الإحصائيات الرسمية الصّادرة عن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، والّتي تخطّت حاجز الـ42.76 مليون شخص، فيما تتصدّر العراق والسّعودية قائمة الدّول العربية الأكثر تضرّراً بالوباء. إصابات كورونا

وعلى العصيد العالمي، ما تزال الولايات المتحدة الأميركية، تتصدّر قائمة الدول، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بواقع 8 ملايين و963 ألف حالة إصابة، كما تواصل حالات الإصابة الارتفاع بشكل جنوني في فرنسا وإسبانيا والهند والمكسيك والبرازيل والأرجنتين.

ووبحسب أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، فإنّ عدد المتعافين بلغ نحو 29.2 مليون شخص، فيما تجاوز عدد الوفيّات المليون و159 ألف شخص.

كما أنّ الولايات المتحدة تتصدّر قائمة دول العالم من حيث عدد الوفيات أيضاً، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.

اقرأ: المصابون “بمتلازمة داون” معرضون لخطر الوفاة بعشرة أضعاف

أمّا عربياً، يتصدّر العراق قائمة الدول بواقع 449153 إصابة، ثم تليها السعودية 344552 إصابة، ثم المغرب 194461 إصابة، فقطر 130965 إصابة.

اقرأ: تسجيل أول إصابة بأنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية

وتمّ رصد انتشار فيروس كورونا في أكثر من 210 دولة ومنطقة منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصّين، في ديسمبر 2019، وما تزال الدول عاجزةً عن الوصول إلى لقاح آمن وقعّال قادر عن منع انتشار الفيروس والقضاء عليه. إصابات كورونا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إصابات كورونا تتخطّى حاجز الـ43 مليوناً حول العالم

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب